أكاديمية الشعر تغازل جمهور «أبوظبي للكتاب» بفعاليات متنوعة

رنا الجميعي
جناح أكاديمية الشعر في معرض أبو ظبي للكتاب

يضم جناح أكاديمية الشعر عددًا من الإصدارات الجديدة في الشعر النبطي، وكذلك دراسات شعرية متعلقة بالشعر النبطي والفصيح.


تنظم أكاديمية الشعر التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، عددًا من الفعاليات خلال مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2022.

وتتضمن فعاليات أكاديمية الشعر 8 حفلات توقيع وأمسيتين شعريتين، خلال المعرض الذي يستمر حتى 29 مايو الحالي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وأشاد مدير الأكاديمية، سلطان العميمي، بالدعم الكبير الذي تتلقاه من رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

تنظيم جيد وحضور كثيف

قال سلطان العميمي في البيان إن أكاديمية الشعر تشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، في إطار حرصها على التواجد الدائم في هذا المعرض الذي يحتل مكانة مهمة ومرموقة على خارطة المعارض الدولية في العالم، مشيرًا إلى التنظيم الجيد للمعرض، والحضور الكثيف للجمهور منذ يومه الأول.

وأضاف العميمي أن الأكاديمية تشارك بعدد من الفعاليات والإصدارات المهمة، وعلى رأسها باقة من الأعمال التذكارية لإصدارات طبعت على نفقة الشيخ زايد بن سلطان في أواخر الستينيات إلى بداية الثمانينات، على أن تقدم نسخ طبق الأصل منها، وستتوفر لجمهور المعرض تخليدًا لهذه الأعمال المهمة.

ويضم الجناح عددًا من الإصدارات الجديدة في الشعر النبطي من القديم والحديث، وكذلك دراسات شعرية متعلقة بالشعر النبطي والفصيح، إضافة إلى دواوين الشعر، ويفتح جناح الأكاديمية بالمعرض باب التسجيل للموسم الدراسي الجديد، إلى جانب مجموعة من حفلات التوقيع وأمسيتين شعريتين.

1130 ناشرًا في معرض أبوظبي للكتاب

انطلقت فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب في 23 مايو بمشاركة 1130 ناشرًا يمثلون أكثر من 80 دولة، ويترافق حضورهم مع أكثر من 450 فعالية ثقافية ومعرفية، وأنشطة تفاعلية تستهدف مختلف فئات المجتمع، وتحل جمهورية ألمانيا الاتحادية كضيف شرف للحدث هذا العام، لتقدم لجمهور الثقافة العربية برنامجًا متكاملًا، يشارك فيه نخبة من أبرز الأدباء والمفكرين الألمان.

ويشهد الجمهور على امتداد أيام المعرض فعاليات متنوعة، تضم المنصة الرئيسية ومنصة الشباب، إضافة إلى ردهة الأعمال، وركن أنماط الحياة، فضلًا عن ركن الفن الذي يقدم مجموعة واسعة من الجلسات الحوارية والندوات، والأمسيات الأدبية والثقافية والفكرية.

ومن أبرز الأسماء المشاركة في الندوات الشاعر والناقد، أدونيس، والحائز على جائزة نوبل للعام 2021 في العلوم الاقتصادية، جويدو إمبينز، وأحد أهم الباحثين الغربيين في الأدب العربي المعاصر، البروفيسور روجر آلان، وأستاذ الدراسات العربية والمقارنة في جامعة كولومبيا، البروفيسور محسن الموسوي.

ربما يعجبك أيضا