تفاصيل استقالة هاني شاكر من منصب نقيب الموسيقيين المصريين.. وهذه أسبابها

أماني ربيع

أعلن الفنان هاني شاكر استقالته من منصب نقيب الموسيقيين المصريين على الهواء، فما تفاصيل الأزمة التي دفعته لذلك؟ وما علاقة مطرب المهرجانات حسن شاكوش؟


أعلن الفنان هاني شاكر استقالته على الهواء من منصبه كنقيب للموسيقيين المصريين، بعد الأزمة التي شهدها مؤتمر صحفي بالنقابة أمس الإثنين.

خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية”، تحدث هاني شاكر عن الأزمة التي دفعته للاستقالة، موجهًا الشكر لأعضاء النقابة والإدارة الذين تعاونوا معه خلال فترة عمله كنقيب.

هاني شاكر يستقيل بسبب مؤتمر حسن شاكوش

أعرب هاني شاكر عن حزنه، بسبب المشادات التي حدثت في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مقر النقابة لاعتذار مطرب المهرجانات حسن شاكوش، مشيرًا إلى حزنه بسبب عدم تقدير جهوده خلال الفترة الماضية، وقال: “بعد هذه الرحلة التي قضيتها في نقابة المهن الموسيقية، وجلوسي على هذا الكرسي المحترم الذي يتشرف به كل فنان، أقدم استقالتي على الهواء وهذا قرار نهائي.”

أوضح شاكر تفاصيل الأزمة التي شهدها المؤتمر: “الفنان حسن شاكوش جاء واعتذر للنقابة والنقيب والجمهور وشعبة الإيقاع، وحدثت مشادات لم أرغب في حدوثها سواء في وجودي أو غيابي”، معربًا أسفه بسبب عدم احترام وجوده.

اشتباكات في نقابة الموسيقيين

وصلت الأزمة خلال المؤتمر الصحفي لاعتذار مطرب المهرجانات حسن شاكوش عما بدر منه خلال الفترة الماضية إلى حد الاشتباكات بين الحضور بسبب انضمام شاكوش للنقابة، وكان هذا المؤتمر محاولة من هاني شاكر لإنهاء الخلافات مع مطربي المهرجانات، لكن الأزمة تفاقمت أكثر.

خلال المؤتمر عاتب رئيس شعبة الإيقاع سعيد الأرتيست، الفنان هاني شاكر وأعضاء النقابة بسبب منحهم تصريح الغناء لحسن شاكوش قبل الاعتذار لشعبة الإيقاع، وأوضح شاكر أن تأجيل المؤتمر كان سبب سفره إلى الخارج، لكن الأرتيست أعرب عن غضبه ليتطور الأمر إلى اشتباكات بين أعضاء النقابة.

شاكوش يعلق على استقالة هاني شاكر

من جهته علق مطرب المهرجانات حسن شاكوش على استقالة هاني شاكر من منصب نقيب الموسيقيين، وقال إن الاستقالة صدمته وأن هاني شاكر قيمة وقامة وقدوة تعلم منها الكثير.

وقدم رئيس شعبة الإيقاع بنقابة الموسيقيين اعتذاره لهاني شاكر وقال: “أعتذر للأخ والفنان الكبير هاني شاكر، وشرف لكل موسيقي إنه نقيبنا”، موضحًا أن ما استفزه خلال المؤتمر هي طريقة سكرتير عام النقابة أحمد رمضان في الرد على سؤاله عمن أعطى حسن شاكوش الكارنيه ليرد عليه: “ده قرار مجلس، متيجي إنت تدير النقابة”، وهو ما هيج الموقف ودفع إلى حدوث الاشتباكات.

شاكوش يعود لمزاولة الغناء

ومنذ أيام، أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا بشأن حصول مطرب المهرجانات حسن شاكوش الكارنيه الذي يسمح له بمزاولة الغناء بعد انتهاء مشاكله مع النقابة.

خلال الأشهر الماضية، وجهت انتقادات كثيرة لهاني شاكر كنقيب للموسيقيين بسبب موقفه من مطربي المهرجانات، وقراراته بأيقاف بعضهم مثل حسن شاكوش وحمو بيكا، وهو ما اعتبره البعض تقييد لحرية الفن، بينما اعتبره آخرون حماية للجمهور من تدني الذوق.

 

ربما يعجبك أيضا