رجاء حسين.. ملكة التلقائية وتميمة حظ النجوم

رنا الجميعي
الفنانة رجاء حسين

الجدية والإخلاص الشديد اللذان تعاملت بهما حسين مع مشوارها الفني، تمسكت بهما أيضًا في حياتها الزوجية.


رحلت، صباح اليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022، الفنانة المصرية، رجاء حسين، عن عمر ناهز 84 عامًا، بعد معاناتها مع مرض التهاب الكبد الوبائي.

وربما تحمل حياة الممثلة المصرية عنوان الصرامة، فكانت جادة تجاه عملها الفني، ومخلصة تجاه حياتها الزوجية التي استمرت 51 عامًا، تحملت خلالهم الكثير من المصاعب، وبسبب حبها لعملها، نجحت حسين أن يحمل أرشيفها الفني نحو 200 عمل بين الإذاعة والتلفزيون والسينما.

بداية حياتها الفنية

ولدت حسين في 7 نوفمبر 1937، وفي بدايات مشوارها الفني انضمت لفرقة نجيب الريحاني المسرحية، ثم نضج عودها وبدأت مرحلة جديدة، ودخلت عالم السينما والتلفزيون في ستينات القرن العشرين، وبرزت خلال مسلسلات مهمة مثل “أحلام الفتى الطائر” عام 1978، رفقة عادل إمام، و”الشهد والدموع” عام 1983، التي جسدت فيه دور إحسان رضوان.

وقدمت حسين عدد آخر من المسلسلات المهمة، منها “رحلة السيد أبو العلا البشري” عام 1986، و”المال والبنون” عام 1993، و”زيزينيا” عام 1997. ولم تشارك رجاء في أي عمل إلا وتركت بصماتها، إما بتلقائيتها المعهودة، أو ببراعتها التي لم تتخلّ عنها لحظة، لتصبح تميمة حظ النجوم، وأحد أيقونات نجوم الصف الثاني.

رجاء حسين في مسلسل الشهد والدموع

رجاء حسين في مسلسل الشهد والدموع

العمل مع المخرج يوسف شاهين

قبل دخولها عالم الدراما بفترة، قدمت حسين 5 أفلام مع المخرج المصري العالمي، يوسف شاهين، تلك المرحلة كانت فارقة جدًا في مشوارها الفني، حتى أنها ذكرت في أحد الحوارات التلفزيونية “ده يوسف شاهين اللي عاملني”، وما قصدته رجاء هو امتنانها الشديد لتلك المرحلة، بسبب استفادتها من العمل تحت إشراف المخرج الكبير.

وتعتبر حسين الممثلة الوحيدة التي تعاونت مع شاهين في 5 أعمال، هي “العصفور” و”عودة الابن الضال” و”حدوتة مصرية” و”إسكندرية كمان وكمان” و”المهاجر”، بجانب هذا حمل رصيد حسين عددًا آخر من الأفلام البارزة، بينها فيلم “أريد حلًا” و”أفواه وأرانب”.

 

 

رجاء حسين وسيف عبد الرحمن في فيلم العصفور

رجاء حسين وسيف عبد الرحمن في فيلم العصفور

الحياة الزوجية لرجاء حسين

الجدية والإخلاص الشديد اللذان تعاملت بهما حسين مع مشوارها الفني، تمسكت بهما أيضًا في حياتها الزوجية، وتزوجت حسين من الممثل سيف عبدالرحمن عام 1963، وأنجبت منه الابن كريم، والابنة أمل، وأخلصت لزواجها مدة تصل إلى 51 عامًا، في سبيل تربية أولادها ورعاية بيت الزوجية، حتى قررت الانفصال عنه عام 2014.

ولم يأت الانفصال فجأة، بل نتيجة لمشكلات عديدة على مدار سنوات، لم تتحدث عنها حسين في حواراتها بالتفصيل، ولكن من بينها تعامل بعض وسائل الإعلام بإهمال مع خبر وفاة ابنها كريم، ففي إحدى المقابلات، قالت إن بعض الأخبار اختلط عليها الأمر في اسم ابنها الراحل، بين ابنها كريم، وأحمد ابن الزوجة الثانية لسيف عبدالرحمن الذي توفي أيضًا.

وتوفي كريم ابن الممثلة الراحلة في أكتوبر 2014، على إثر هبوط مفاجئ في الدورة الدموية، راحلًا عن عمر ناهز 42 عامًا.

رجاء حسين في شبابها

رجاء حسين في شبابها

“واحة الغروب”.. آخر أعمالها الفنية في 2017

رحلت حسين بعد عمر طويل، أخلصت فيه لمشوارها الفني، ولم تكن راضية عن التغيرات التي تعرض لها في الآونة الأخيرة، ملتزمة بالاستقرار في منزلها دون عمل، وكانت آخر أعمالها الفنية المشاركة في مسلسل “واحة الغروب” في العام 2017.

ربما يعجبك أيضا