منازل أوبرا وينفري.. من كوخ خشبي إلى قصور ومنتجعات

رنا الجميعي
أوبرا وينفري

أطلقت على أحد قصورها أرض الميعاد، وتوسعت فيه على مدار سنوات


خلال أعوام طفولتها عانت أوبرا وينفري حالة من فقر مدقع، منعتها من العيش داخل سكن مترف، كان بيتها عبارة عن كوخ خشبي، غير أنها بعد أعوام طوال تمكنت من تعويض ذلك بامتلاكها عدة قصور.

أوبرا وينفري إعلامية أمريكية، ولدت عام 1954، أمضت أعوامها الأولى في كوخ خشبي بولاية ميسيسيبي، وانتقلت بعدها إلى مأوى فقير بصحبة والدتها العاطلة عن العمل، وبعد مشوار طويل لمقدمة برنامج “the opera winfrey show”، أصبحت المرأة سوداء اللون الوحيدة في قائمة أغنى 400 شخص في أمريكا.

أول منزل لوينفري في جزيرة فيشر

في عام 1995 اشترت وينفري أولى المنازل المملوكة لها في جزيرة فيشر الواقعة قبالة ساحل ميامي، وبلغت مساحة الشقة 6170 قدمًا مربعًا، ويبلغ ارتفاع الأسقف 20 قدمًا، وتطل شرفتها على المحيط الأطلنطي، تضمن المنزل عديدًا من وسائل الراحة، واحتوى على مسارًا لركوب الدراجات وحمامات سباحة متعددة ومنتجع صحي.

وتضم الوحدة الراقية، التي يدخلها الضوء من جميع الجوانب، أربع غرف نوم وستة حمامات، ويوجد بها جناح رئيس واسع مع حمامات داخلية، وغرف تبديل للملابس، وباعت وينفري المنزل مقابل 6 ملايين دولار عام 2001، بحسب “Architectural Digest”.

جزيرة فيشر

جزيرة فيشر

قصر أوبرا وينفري.. “أرض الميعاد”

يعد قصر وينفري في مونتيسيتو هو منزلها الرئيس، وقعت في غرامه عام 2001، ودفعت الإعلامية الشهيرة نحو 85 مليون دولار للقصر مترامي الأطراف، الذي تبلغ مساحته نحو 70 فدانًا. المنزل على الطراز المعماري الجورجي، ويتكون من دار ضيافة من الخشب الأحمر تبلغ مساحته 6000 قدم مربع، وذلك بحسب الموقع المتخصص في الهندسة المعمارية “Architectural Digest”.

ويشتمل القصر الواقع بولاية كاليفورنيا على أراضٍ ذات طبيعة رائعة، تضم حدائق الورود ونوافير المياه، فضلًا عن منطقة خارجية لحوض السباحة وملعب تنس، ويحوي من الداخل 6 غرف نوم و14 حمامًا، إضافة إلى غرف المعيشة ومكتبة ومطبخ، وغرفتين لعرض الأفلام، وقبو نبيذ.

توسعت وينفري في قصرها الرئيسي عدة مرات، كان من بينها التوسع في عام 2015، من خلال شراء مزرعة تضم ممتلكات خاصة بالفروسية مثل الاسطبلات ومنطقة تدريب، وتبلغ مساحة المزرعة 42 فدانًا، دفعت وينفري مقابلها نحو 28 مليون دولار، وتشمل المزرعة منزلًا رئيسًا يضم وسائل راحة وحوض سباحة ومنطقة فناء كبيرة الحجم.

قصر أوبرا وينفري في مونتيسيتو

قصر أوبرا وينفري في مونتيسيتو

منزل متواضع في شيكاغو

في العام نفسه، اشترت وينفري منزلًا أكثر تواضعًا في ضاحية إلموود بارك، خارج مدينة شيكاجو، ويتكون المنزل من أربع غرف نوم على الطراز الكولنيالي، مقابل 298 ألف دولار، وطورت الإعلامية الأمريكية من المنزل، وحدثت نظام السقف والمرآب، ونظام التدفئة والتبريد.

باعت وينفري المنزل عام 2018 مقابل 375 ألف دولار، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة “شيكاغو تريبيون”، ويعد المنزل الوحيد التي امتكلته في مدينة شيكاغو.

منزل شيكاجو

منزل شيكاجو

المنزل الجبلي في كولورادو

داخل إحدى المدن الجبلية بولاية كولورادو اشترت الإعلامية الشهيرة منزلًا يحتوي على منجم نبيذ، وتصدرت وينفري الصحف في عام 2014، بسبب شرائها للمنزل الجبلي الواقع على مساحة تصل 60 فدانًا، مقابل 10 ملايين دولار.

ويتكون المنزل من 5 غرف نوم و6 حمامات، ويضم منجم نبيذ بطول 56 قدمًا، داخلها عربة منجم عتيقة ومساحة تتسع لـ1600 زجاجة نبيذ، ليس ذلك فحسب، بل يحتوي المنزل أيضًا على حوض استحمام من الحجر الجيري.

المنزل الجبلي في كولورادو

المنزل الجبلي في كولورادو

منتجع فاخر داخل جزيرة أوركاس

لا تكتفي وينفري من شراء العقارات، ففي عام 2018 لفت نظرها قطعة أرض في جزيرة أوركاس، الواقعة شمال غرب المحيط الهادئ، وتبلغ مساحة المنتجع الفاخر 43 فدانًا، شمل منزلًا ضخمًا بمساحة 7303 أقدام مربعة، و4 غرف نوم و5 حمامات.

يضم المنزل الرئيس غرفة كبيرة مزدوجة الارتفاع، تحتوي على مدفأة حجرية ومكتبة تمتد بها الكتب من الأرض حتى السقف، فيما يشمل المنتجع غرفة ساونا وحديقة وشاطئ خاص.

منتجع جزيرة أوركاس

منتجع جزيرة أوركاس

ربما يعجبك أيضا