تصريحات عن التحكيم تتسبب في أزمة بين وليد الفراج ومحمد الشيخي

حسام الدين صالح
وليد الفراج ومحمد الشيخي

شهدت الكرة السعودية الأيام الأخيرة جدلًا حول الأداء التحكيمي في موسم 2021/ 2022، وتسبب في أزمة بين مدير المركز الإعلامي السابق للنادي الأهلي السعودي محمد الشيخي، والمذيع الشهير وليد الفراج.

الأزمة تزايدت بعد مباراة نادي أهلي جدة في منافسات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وخسر خلالها 1/ 2 أمام نادي الشباب السعودي، وانتقد بعض مشجعي الأهلي وإدارييه السابقين التحكيم، الأمر الذي علق عليه الفراج بنحوٍ أزعج الشيخي.

الانتصارات تتحقق على أرض الملعب

أعرب الفراج عن انزعاجه من تزايد الانتقادات على التحكيم في الفترة الأخيرة، وأوضح عبر حسابه في تويتر أن شحن اللاعبين قبل المباريات قد يتسبب في خسارتهم، مشددًا على أن الانتصارات تتحقق على أرض الملعب، ويحققها مدرب ذكي ولاعبون موهوبون. وأضاف أن الأفضل للأندية هو العمل على حل المشاكل الإدارية، وليس إخفاؤها بربط أزماتها بتواضع مستوى التحكيم في الفترة الأخيرة. وكتب “حرام التلاعب بمشاعر الجمهور العاشق من أجل تغطيه أخطاء بعض أنديتنا الإدارية والتعاقدية”.

واعتبر الشيخي تصريحات الفراج معاكسة لما صرح به في برنامجه «أكشن مع وليد» في إحدى الحلقات السابقة، بعدما طالب بالتحقيق مع أحد الحكام، ووجه له انتقادات لاذعة، ووصف أخطاءه في اللقاء بالـ«فضيحة». وانتقد الشيخي عبر حسابه على تويتر التباين في آراء الفراج عن أزمات التحكيم، وتحوله من المطالبات بالتحقيق مع الحكام إلى إلقاء اللوم على الأندية وإداراتها، رغم وجود مشكلات تحكيمية واضحة ألحقت الضرر بالأندية في الفترة الأخيرة.


ديربي جدة وسط أجواء مشحونة

يأتي الجدل قبل ساعات من انطلاق منافسات ديربي جدة في الدوري السعودي، الذي يجمع بين الأهلي والاتحاد على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، معقل «الراقي»، الذي يشهد تفوقًا تاريخيًّا للأول، إلا أن الفترة الصعبة التي يمر بها وتقديم الاتحاد لمستويات مميزة هذا الموسم، وتصدره للمنافسات، تزيد من فرص الأخير في تحقيق نتيجة إيجابية اليوم.

وأعلن الفراج عودته، اليوم، إلى الشاشات بعد إجازة قصيرة، لمتابعة أبرز المستجدات في عالم الكرة السعودية، وتحليل قمة الدوري المحلي اليوم، بين المتصدر بـ48 نقطة، وصاحب المركز التاسع بـ25 نقطة.

ربما يعجبك أيضا