ماريا كاري تحرج ميجان ماركل ودوقة ساسكس ترد

ياسمين سعد
ماريا كاري وميجان ماركل

أطلقت ميجان ماركل الحلقة الثانية من البودكاست الخاص بها والذي يحمل عنوان النماذج الأصلية، واستضافت ميجان المغنية الأمريكية ماريا كاري التي أحرجتها خلال الحلقة، فماذا كان رد فعل ميجان، وما هي تفاصيل هذه الحلقة الشيقة؟.


أطلقت زوجة الأمير هاري، دوقة ساسكس ميجان ماركل الحلقة الثانية من برنامجها النماذج الأصلية أو Archetypes، فهل تحدثت عن العائلة المالكة مرة أخرى؟.

استضافت ميجان في هذه الحلقة المغنية الأمريكية ماريا كاري، لمناقشة وصمة المجتمع للقب الديفا، والتي تعني الآلهة باللغة اليونانية، فقد وجدت ميجان أن ماريا هي الأنسب للتحدث عن وصمة المجتمع لهذا اللقب لأنه يعتبر لقبها الدائم.

الديفا ماريا كاري

لم تكن ماريا كاري ضيفة هادئة مثلما كانت لاعبة التنس سيرينا ويليامز في الحلقة الأولى من البودكاست، والتي عرضت الأسبوع الماضي، بل كانت شخصيتها قوية فتبادلت مع ميجان أطراف الحديث، وأجبرتها في بعض الأوقات على الاستماع عندما كانت تحاول ميجان أن تروي قصصًا من حياتها مبررة ذلك بأنها مشابهة لقصص ماريا، ولكن نفت الأخيرة أن يكونا متشابهين.

أبرز هذه القصص كانت عندما روت ماريا معاناتها خلال نشأتها مع أم ذات بشرة بيضاء، وأب أسمر البشرة، موضحة أنها واجهت مشكلة كبيرة في تسريح شعرها، فوالدتها لم تعلم كيفية تصفيف شعر امرأة سمراء البشرة مثلما أحبت ماريا أن تكون، كما أنها شرحت شعورها بالحيرة الشديدة لأن تصفيفة شعرها كانت ستحدد ما إذا كانت تنتمي إلى المجتمع أسمر البشرة، أم إلى المجتمع الأبيض.

ميجان ماركل

ميجان ماركل

نحن مختلفان

حاولت ميجان التحدث عن نفسها عندما ذكرت أن جدتها سمراء البشرة كانت تضع رأسها على الحوض وتطلب منها أن تتشبث به بيديها، لتقوم جدتها بتمشيط شعرها بشكل حاد لتضفره بما يتناسب مع تصفيفات النساء ذات البشرة السمراء، ولكن قاطعتها ماريا قائلة: “قصتك مختلفة، فشعرك ليس كشعري”.

أوضحت ماريا معاناتها منذ الطفولة في التأقلم مع مجتمعها، فكان يعاملها من حولها في المجتمع أبيض البشرة على أنها فتاة سمراء، أما المجتمع أسمر البشرة فكان يعاملها على أنها فتاة بيضاء البشرة.

إقحام العائلة المالكة

رأت ميجان أن هذا هو وقت إقحام العائلة المالكة في البودكاست كما فعلت في الحلقة السابقة، فروت لماريا أنها لم تعامل في المجتمع على أنها امرأة ذات بشرة سمراء إلا بعدما واعدت زوجها الأمير هاري، في إشارة إلى الرؤية العنصرية للعائلة المالكة لها، مؤكدة أنها علمت في هذا الوقت كيف تعامل المرأة السمراء في المجتمع.

أحرجت كاري دوقة ساسكس عندما تحدثت ميجان عن كون ماريا ديفا، محضرة تسجيلات من حفلاتها القديمة، وذاكرة العديد من المواقف التي طلبت فيها ماريا أن تحصل على أشياء استثنائية مبالغ فيها خلال حفلاتها، حيث قالت ماريا لميجان: “أنت أيضا ديفا، في بعض اللحظات نشعر بأنك كذلك”.

ماريا كاري

ماريا كاري

توتر وحديث مؤجل

ضحكت ميجان من شدة توترها مؤكدة على أنها لا تمت لهذا اللقب بصلة، وبعدما زادت حدة الموقف أوضحت ماريا أنها كانت تمازح ميجان، وتقصد فقط أنها ديفا في أناقتها التي تجعلها أميرة في عيون الناس، مما يصنع منها ديفا كلما تأنقت ولقطتها عدسات الكاميرا.

ردت ميجان على هذا الموقف بعد انتهاء الحلقة بمفردها دون وجود ماريا، فقالت إنها شعرت بالحرج بعدما لقبتها ماريا بالديفا، مشيرة إلى أنها فكرت في أنه ربما قرأت ماريا الأخبار المغلوطة التي تنشر عنها، فحصلت على هذا الانطباع وهو غير صحيح.

مناقضة للنفس

وأشارت ميجان إلى أن ماريا كانت مثلًا أعلى تتطلع إليه في طفولتها لأنها من أسرة مختلطة مثلها، موضحة أنها تسائلت بعدما لقبتها بالديفا: “هل انتظرت طوال حياتي لأقابل مثلي الأعلى لكي لا يصبح مثلي الأعلى بعد الآن؟ هل مثلي الأعلى لا يراني كما أنا، ويراني ديفا؟”.

بالرغم من هذا المونولوج الطويل، إلا أن ميجان أوضحت أنها تعلم مقصد ماريا وإنها كانت تمدح إطلالاتها ولا تقصد أي شيئًا آخر، وبالرغم من أن الحلقة دارت حول تصحيح الانطباع عن لقب الديفا، إلا أن ميجان بحديثها المنفرد وردة فعلها في هذا الموقف هي أول من أثبت وصمة اللقب التي أنتجت حلقة من البودكاست لإزالته.

ربما يعجبك أيضا