المهاجرون ومؤامرات روسيا والإرهاب.. أزمات تهدد أولمبياد باريس 2024

أبرزها حشرات الفراش.. أزمات عديدة تطارد أولمبياد باريس 2024

حشرات الفراش ومؤامرات روسيا.. أزمات تهدد أولمبياد باريس

حالة من القلق تسيطر على الشارع الرياضي الفرنسي قبل أقل من شهرين على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 التي تستضيفها العاصمة باريس في الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

وتشعر فرنسا بالقلق من عودة ظهور حشرة بق الفراش في أنحاء البلاد، مع تزايد مخاوف تأثير هذه الحشرات الزاحفة على دورة الألعاب الأولمبية 2024.

أولبمياد 2024

أولبمياد 2024

جهود مكثفة من الحكومة الفرنسية

أكدت الحكومة الفرنسية أنها كثفت جهودها من أجل مكافحة حشرات بق الفراش التي ظهرت بأعداد كبيرة للغاية مؤخرًا في العاصمة باريس.

جاء هذا بعد ساعات من انتشار مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتواجد الحشرة الماصة للدماء في مترو باريس ومطار شارل ديجول وعدة أماكن أخرى، حسبما ذكرت وكالة فرانس 24

وكتب وزير النقل الفرنسي كليمان بون عبر حسابه في منصة إكس: سأجمع الجهات المشغلة لوسائل النقل الأسبوع المقبل لبحث الأمر.

أولبمياد 2024

أولبمياد 2024

القضاء على حشرة البق

تعهدت الحكومة الفرنسية بمواجهة الحشرة بشكل سريع، سعيًا للقضاء عليها واتخاذ إجراءات تحمي مستخدمي الأماكن والمواصلات العامة في باريس.

يذكر أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ دعا 203 دولة باستثناء روسيا وبيلاروسيا، للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 ، وذلك على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

أولبمياد 2024

أولبمياد 2024

مؤامرات روسيا

اتهمت شركة مايكروسوفت، روسيا، في تقرير بتكثيف حملتها التضليلية لتشويه سمعة اللجنة الأولمبية الدولية وإثارة المخاوف من أعمال العنف في أولمبياد باريس .

وأضاف الشركة، في لتقرير جديد صادر عن مركز تحليل التهديدات، أن موسكو تستخدم في عمليات التأثير مزيجا من مقاطع الفيديو المزيفة والقصص الإخبارية الوهمية وانتحال الشخصيات التي يولدها الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الصوت المزيف لنجم هوليوود توم كروز، وذلك بهدف التأثير السلبي على الألعاب الأولمبية؛ ردا على العقوبات المفروضة على الرياضيين الروس على خلفية غزو موسكو لأوكرانيا.

من جهته، حذر مدير الدائرة القنصلية بوزارة الخارجية الروسية أليكس كليموف من احتمال حدوث استفزازات ضد الروس خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، مضيفا أن السلطات الفرنسية الحالية تتبع مسارًا عنيفًا بشكل عام تجاه بلدنا، ووسائل الإعلام الفرنسية متأثرة بشدة برهاب روسيا العدواني، ومشيرا إلى أن مثل هذا الوضع يخلق بالطبع أرضًا خصبة لظهور وتنشيط جميع أنواع المحرضين ضد الروس.

أولبمياد 2024 - تحذيرات روسية

أولبمياد 2024 – تحذيرات روسية

رؤساء اتحادات الألعاب في روسيا

قيّم رئيس الاتحاد الروسي للجمباز الفني فاسيلي تيتوف، المخاطر التي قد يواجهها رياضيو بلاده الذين يرغبون في الذهاب إلى الألعاب الأولمبية 2024.

وبحسب تيتوف، فإن الرياضيين الروس يخاطرون بشكل كبير عند الذهاب إلى الألعاب في باريس بسبب الاستفزازات المحتملة، قائلاً: لا أشك للحظة في أن الجانب الأوكراني لن يفوت هذا، وفي الوقت نفسه، ترفض الاتحادات الدولية بشكل كامل أي دعم وحماية لهؤلاء الرياضيين.

كما صرح رئيس الاتحاد الروسي للمبارزة إيلجار محمدوف، أن شروط قبول الروس في أولمبياد 2024 تشبه الفصل العنصري في الولايات المتحدة، وأشار إلى أنه مثلما حدث من قبل في الولايات المتحدة، كانت هناك لافتات تقول: “يسمح لأصحاب البشرة البيضاء فقط بالدخول، ولا يسمح لذوي البشرة السمراء والكلاب بالدخول”.”

أولبمياد 2024 - تحذيرات روسية

أولبمياد 2024 – تحذيرات روسية

 

طرد مئات المهاجرين

طردت السلطات الفرنسية مئات المهاجرين من إحدى الضواحي الجنوبية لباريس، الشهر الماضي، وذلك قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشهر المقبل في العاصمة الفرنسية.

واتهمت جمعيات خيرية، السلطات بالسعي لإفراغ العاصمة الفرنسية من المهاجرين لتظهر بأفضل صورة استعدادًا للألعاب الأولمبية المقررة في باريس خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبل.

وكان يقيم في مبنى مهجور مخصص للمكاتب في جنوب باريس، نحو 450 مهاجرًا معظمهم موثقون ولكنهم ينتظرون المساكن الاجتماعية، وفقًا للمنظمات غير الحكومية التي زارتهم لمساعدتهم.

استعدادات-فرنسية-للأولمبياد

استعدادات-فرنسية-للأولمبياد

توصية بإلغاء حفل الألعاب الأولمبية

أوصت مديرية الأمن الداخلي الفرنسي “الاستخبارات” خلال شهر مارس الماضي، بإلغاء حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 بسبب تزايد التهديدات الإرهابية.

ومن بين كل الدول الأوروبية، تبدو فرنسا الأكثر تخوفًا من تعرضها لعمليات إرهابية في الأسابيع المقبلة بمناسبة فعاليات دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة باريس.

وتبدو السلطات السياسية والأمنية في فرنسا، قلقة من استغلال تنظيمات إرهابية للقيام بعمل من شأنه إفساد الحدث الرياضي من جهة، وإبراز العجز الفرنسي في المحافظة على الأمن والسلامة العامة من جهة أخرى، فضلاً عن تمكين الإرهابيين من الحصول على فرصة ترويجية تعيد إثبات حضورهم على المستوى الدولي.

استعدادات فرنسية للأولمبياد 2

استعدادات فرنسية للأولمبياد 2

ضًا” title_align=”right” style=”grid” number=”4″ align=”none” ids=”” by=”tags” orderby=”rand” order=”DESC” hide_thumb=”no” thumb_right=”no” views=”no” date=”yes” grid_columns=”2″ post_type=”” tax=””]

ربما يعجبك أيضا