المهيري: الباب مفتوح للتعاون بين الإمارات والبرازيل بجهود المناخ العالمي

فاروق محمد
مريم المهيري وزير التغير المناخي والبيئة لدولة الإمارات العربية المتحدة

قالت وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، مريم بنت محمد المهيري، إن البرازيل من أهم الشركاء الاستراتيجيين لدولة الإمارات في جهودها نحو تعزيز الأمن الغذائي والتغير المناخي في العالم كونها تتمتع بإمكانات هائلة تؤهلها للعب دور أكبر في هذين المجالين.

اقرأ أيضًا: الإمارات والبرازيل.. مستقبل واعد لعلاقات يعود تاريخها لنصف قرن

وذكرت المهيري في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم السبت 15 إبريل 2023، أن علاقات الإمارات والبرازيل متميزة خاصة في مجال التجارة، وتمثل الدواجن وسكر القصب أبرز سلعتين في هذا المجال، ما يبرز أهمية التعاون بين البلدين في مجال الأمن الغذائي.

التجارة بين الإمارات والبرازيل

أضافت أن “البرازيل من أهم الدول المصدرة للسلع الغذائية الاستراتيجية في العالم، ويمكنها لعب دور أكبر في تعزيز الأمن الغذائي والقضاء على الجوع في العالم”.

وتابعت “تمتلك البرازيل سجلاً متميزاً في مجال العمل المناخي، ودعمت الإمارات في مساعيها لاستضافة مؤتمر الأطراف COP28 المقرر انعقاده أواخر العام الحالي.. وبالنظر إلى وقوع غابات الأمازون  التي تعد الرئة الخضراء الحيوية لتوازن المناخ والتنوع الحيوي على مستوى العالم، فإن ذلك يفتح الباب أمام المزيد من التعاون بين الإمارات والبرازيل لدفع جهود المناخ العالمي”.

اقرأ أيضًا: إيدج الإماراتية تفتح مكتبا إقليميا في أمريكا اللاتينية

ربما يعجبك أيضا