المهيري: COP28 فرصة لتعزيز النقاش حول سلامة الغذاء

عبدالمقصود علي
مريم المهيري وزير التغير المناخي والبيئة لدولة الإمارات العربية المتحدة

قالت وزيرة التغير المناخي والبيئة مريم بنت محمد المهيري إن الإمارات تعمل على تطبيق أعلى معايير سلامة الغذاء العالمية، وأن  COP28 سيكون فرصة لتعزز النقاش حول هذه المسألة.

وأضافت بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الأغذية: “تمثل سلامة الغذاء أحد أهم ركائز تحقيق الأمن الغذائي الوطني، وتعمل الوزارة وفق رؤية استشرافية تهدف إلى تطبيق مختلف السياسات واللوائح والتنظيمات بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية في الدولة”. وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية

اقرأ أيضًا:منصور بن زايد: التعليم ركيزة أساسية في مشروع النهضة بالإمارات

وأشارت إلى أن الإمارات تحرص على التأكد من مطابقة كافة الأغذية للمواصفات والمعايير في كامل سلسلة القيمة الغذائية في كل أسواق الدولة، بما يضمن في الوقت نفسه الحفاظ على صحة ووقاية كل أفراد المجتمع.

وأوضحت أن سلامة الغذاء قضية عالمية تحظى باهتمام كبير لارتباطها بشكل وثيق بحدوث مئات الملايين من حالات الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية الملوثة سنوياً، لذا أصبحت هناك حاجة ملحة لإيجاد آلية عالمية للارتقاء بمعايير سلامة الغذاء.

ولفتت إلى أن مؤتمر الأطراف COP28 الذي تستضيفه الإمارات هذا العام سيكون فرصة لتعزيز نقاشات بناءة لتعزيز الأمن الغذائي العالمي وسلامة الغذاء وفق أسس مستدامة، تساهم في توفير الغذاء الصحي والكافي والآمن لمليارات البشر بشكل مستدام.

اقرأ أيضًا: محمد بن راشد: خدمة الناس شرف لمن يتقلد المسؤولية

 

ربما يعجبك أيضا