النائب العام المصري يشكل فريقًا للتحقيق بجريمة Hoggpool

رؤية
النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي

أمر النائب العام  المصري المستشار حمادة الصاوي، اليوم السبت 4 مارس 2023، بتشكيل فريق من نيابة الشؤون الاقتصادية وغسل الأموال بمكتب النائب العام، للتحقيق في واقعة البلاغ المقدم ضد مؤسسي التطبيق الإلكتروني المسمى Hoggpool (هوج بول).

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان عبر فيسبوك، أن إدارة البيانات بمكتب النائب العام، رصدت منذ مطلع شهر مارس الجاري منشورات متعددة بمواقع التواصل الاجتماعي عن اتهام البعض لمؤسسي التطبيق المذكور بالاحتيال عليهم، وتمكنهم من الاستيلاء على أموالهم. وبالتزامن مع ذلك تلقت النيابة العامة محضرًا من إدارة مكافحة جرائم تقنية المعلومات بوزارة الداخلية، يتضمن إبلاغ عدد من المواطنين  ضد المسؤولين عن التطبيق والموقع الإلكتروني المسمى هوج بول.

وأفادت البلاغات بتحصل مسؤولي التطبيق على مبالغ مالية بطرائق الدفع الإلكترونية، بالاحتيال والنصب، بعدما أوهموهم باستثمار مدخراتهم المالية نظير أرباح مالية يومية من إدارة التطبيق، وذلك بعد استقطابهم بوسائل احتيالية لترويج الموقع والتطبيق عبر شبكة المعلومات الدولية، وعبر مجموعات التواصل بتطبيق واتساب، وخلال لقاءات دعائية لجذب المواطنين.

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية، في وقت سابق، عن تفاصيل القبض على القائمين على إدارة التطبيق، وتبين أنهم 29 شخصًا، منهم 13 يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية.

ربما يعجبك أيضا