الناتج المحلي لأبوظبي ينمو 3.3% خلال الربع الأول

أحمد السيد

أعلن مركز الإحصاء- أبوظبي، اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، تقديرات إحصائية تظهر نمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بنسبة 3.3% خلال الربع الأول من عام 2024 مقارنة بالربع الأول من 2023، بفضل الأداء المتميز للأنشطة الاقتصادية غير النفطية.

وتشير التقديرات إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بنسبة 4.7% خلال الربع الأول من 2024، مدفوعًا بنمو الأنشطة الاقتصادية غير النفطية، التي شهدت أداء متميزًا لقطاعات النقل والتشييد والبناء والأنشطة المالية وأنشطة الإقامة والطعام، ما يعكس أثر سياسات التنويع الاقتصادي التي تنفذها حكومة الإمارة، وفق صحيفة “الخليج”.

مساهمة الأنشطة غير النفطية في الاقتصاد الكلي

وفقًا للتقديرات الإحصائية التي أعلن عنها المركز، وصلت مُساهمة الأنشطة غير النفطية في الاقتصاد الكلي للإمارة لأعلى مستوى لها منذ 2015 عند 54.1%، حيث تجاوزت القيمة الربعية للاقتصاد غير النفطي أعلى مستوى لها عند 154.7 مليار درهم خلال الربع الأول من 2024 مع وصول القيمة الكلية لاقتصاد الإمارة (النفطي وغير النفطي) إلى 286 مليار درهم خلال هذه الفترة.

في هذا السياق، قال أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي: “يواصل اقتصاد أبوظبي تحقيق أداء قوي، ما يؤكد مرونته وحيويته في التعامل مع التحديات العالمية التي تؤثر في مختلف الاقتصادات والقطاعات، وفي ظل الاسترشاد بالرؤية الحكيمة لقيادتنا، والارتكاز على الأسس المتينة للإمارة، تمكن اقتصاد الصقر من قطع خطوات واسعة في تسريع النمو والتحول نحو اقتصاد ذكي ومتنوع وشامل ومستدام”.

وأضاف: “مع تحقيق نمو بنسبة 3.3% للناتج المحلي الإجمالي و4.7% للقطاعات غير النفطية، نواصل جهودنا لتنفيذ الاستراتيجيات التي تعزز مكانة الإمارة بوصفها وجهة جاذبة للمواهب والأعمال والاستثمارات النوعية لتحقيق النمو والتوسع انطلاقًا من أبوظبي وصياغة مستقبل أفضل للجميع. وتسهم مميزاتنا، بوصفنا عاصمة رؤوس الأموال في استقطاب أبرز المؤسسات المالية العالمية إلى أبوظبي، ودعم الأنشطة المالية للنمو بنسبة 9.7%، وتحفيز نمو القطاعات غير النفطية، التي بلغت مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي 54.1% خلال الربع الأول من العام الجاري”.

ربما يعجبك أيضا