الناتو: نتحقق من تقارير بشأن سقوط صواريخ روسية داخل بولندا

شيماء مصطفى

ذكرت إذاعة راديو ZET البولندية، أن مصادر غير رسمية، أعلنت مقتل شخصين بسبب صاروخين سقطا داخل أراضي البلاد.


أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو)، اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022، أنه يجرى التحقق من صحة تقارير بشأن سقوط صواريخ روسية داخل الأراضي البولندية.

وأفاد مصدر دبلوماسي في بروكسل لوكالة “تاس” الروسية، بأن طبيعة رد فعل الناتو على حادث سقوط الصاروخين في أراضي بولندا ستتوقف على بيانات من الجانب البولندي بشأن تبعية الصاروخين.

الموقف البولندي

وأوضح المصدر أن الحديث يدور عما إذا كان الصاروخان روسيين أم أطلقتهما أنظمة الدفاع الجوي الأوكراني، مضيفًا أن الحلف بانتظار طلب بولندا لعقد مشاورات بشأن سقوط الصاروخين على أراضيها.

ويأتي ذلك على خلفية سقوط صاروخين على أراضي بولندا بالقرب من الحدود مع أوكرانيا اليوم، ما أسفر عن مقتل شخصين. وعقدت بولندا اجتماعا طارئا للحكومة على إثر الحادث.

تعليق البنتاجون

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، في وقت سابق، إنه لا يوجد معلومات مؤكدة بشأن أنباء سقوط صاروخين روسيين في الأراضي البولندية.

وأوضح البنتاجون، أنه يتعامل بمنتهى الجدية مع التقارير عن سقوط صاروخين روسيين في بولندا، وفقًا لموقع قناة “سكاي نيوز عربية”.

وأضاف: “نحن واضحون تمامًا بشأن الدفاع عن كل شبر من أراضي دول الناتو، نأخذ سلامة قواتنا في بولندا وغيرها على محمل الجد، وواثقون من إجراءات الحماية لكننا لن نستبق الأحداث”.

ربما يعجبك أيضا