«الناتو» يعلق على مشاركة كوريا الشمالية في الحرب بأوكرانيا

شيرين صبحي
مارك روته

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، مارك روته، إن الحلف ليس لديه أي تأكيد لصحة تقارير تزعم أن قوات من كوريا الشمالية تشارك في الصراع بأوكرانيا.

وأضاف روته، خلال مؤتمر صحفي قبيل بدء اجتماع لوزراء دفاع دول الناتو في بروكسل: “لا يمكنني تأكيد صحة هذه التقارير، ولكن من الواضح أنها مثيرة للقلق”، وفق وكالة “نوفوستي”، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024.

مساعدة روسيا

يأتي ذلك تعليقًا على تصريح لوزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم يونج-هيون في وقت سابق من هذا الشهر، قال فيه إن بيونج يانج ربما تكون قد أرسلت قوات لمساعدة روسيا في العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا.

وكانت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء، قد نقلت عن وزير دفاع كوريا الجنوبية، في كلمة أمام البرلمان في 8 أكتوبر الجاري، قوله: “كوريا الشمالية قد ترسل عسكريين من قواتها المسلحة النظامية إلى أوكرانيا، لدعم روسيا هناك”.

معاهدة ثنائية

أشار كيم يونج هيون إلى توقيع روسيا وكوريا الشمالية “معاهدة ثنائية مماثلة للتحالف العسكري، ولذلك احتمال إرسال مثل هذه القوات وارد جدًا”.

ووصف الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، الخميس الماضي، التقارير التي تفيد بأن كوريا الشمالية ترسل عسكرييها للمشاركة في العملية العسكرية الخاصة، بأنها كاذبة.

ربما يعجبك أيضا