نشرة أخبار «رؤية» لفترة الظهيرة الإثنين 7 فبراير

اقتصاد

 

  • ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوى في أكثر من أسبوع

ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في أكثر من أسبوع خلال تعاملات اليوم، وأدت الضغوط التضخمية نتيجة ارتفاع أسعار النفط  في التخفيف من تأثير زيادة العائد على سندات الخزانة الأمريكية.

  • ارتفاع البيتكوين إلى أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوعين

ارتفعت العملات الافتراضية خلال تعاملات اليوم لتتداول عند أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوعين أعلى 42.7 ألف دولار، وصعدت البيتكوين بنسبة 2.68% إلى 42714.8 دولار، في تمام الساعة 11:13 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، وفقًا لبيانات “كوين باس”.

  • علامات التقدم في المحادثات النووية بين أمريكا وإيران تهوي بأسعار النفط

تراجعت أسعار النفط نتيجة توقع قرب انتهاء المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران بشأن إحياء اتفاق يفرض قيودا على تطوير الأسلحة النووية للبلد العضو في أوبك، مما سيزيد من المعروض من النفط الخام بالرغم من أن القلق بشأن الإمدادات العالمية حد من الخسائر.

  • “دبي التجاري” يوقع اتفاقية تمويل لشركة بوست باي

وقع بنك دبي التجاري اتفاقية تمويل لشركة بوست باي، المزود لخدمات «اشترِ الآن وادفع لاحقاً» في الشرق الأوسط، وتعد هذه الاتفاقية مثالاً آخر على الشراكة بين قطاع خدمات التكنولوجيا المالية والبنوك للاستفادة من خبراتهم المجتمعة لتعزيز مجموعة المنتجات المالية المعروضة في السوق.

  • بنك “كريدي سويس” يواجه اتهامات بغسل أموال

وجهت محكمة سويسرية اتهامات لبنك كريدي سويس، بالقيام بعمليات غسيل أموال، من خلال السماح لعصابة تهريب كوكايين بلغارية بغسيل ملايين اليوروات.

قال ممثلون للادعاء السويسري، إنَّ ثاني أكبر بنك في البلاد، وأحد مديري العلاقات السابقين لم يتخذا كل الخطوات اللازمة لمنع مهربي المخدرات المزعومين من إخفاء وغسيل الأموال بين عامي 2004 و2008.

  • أستراليا تعيد فتح حدودها أمام السياح في 21 شباط/فبراير

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أن بلاده ستعيد في 21 شباط/فبراير فتح حدودها أمام السياح الملقحين بالكامل، بعدما فرضت قيودا على السفر كانت من بين الأكثر تشددا في العالم.

  • بريطانيا وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية لتعزيز خطوط الإمدادات

تلتقي وزيرة التجارة آن ماري تريفيليان مع وزير التجارة الكوري الجنوبي يو هان كو في لندن اليوم للتوقيع على اتفاقية لتعزيز خطوط إمدادات منتجات رئيسية تضررت بسبب جائحة كورونا مثل أشباه الموصلات.

 

دولي

  • الاتحاد الأوروبي: المحادثات النووية الإيرانية تستأنف في فيينا الثلاثاء

أعلن الاتحاد الأوروبي، أن المحادثات النووية الإيرانية التي تحتضنها العاصمة النمساوية فيينا، ستستأنف غدًا الثلاثاء.

  • الجيش الإسرائيلي يعلن تأجيل تمرين عسكري مشترك مع أميركا

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، تأجيل تمرين عسكري مشترك مع الجيش الأميركي، كان مقرراً في مارس المقبل “لعدة دوافع”، دون أن يوضح طبيعة تلك الدوافع.

  • إسرائيل.. الشرطة تطالب بالتحقيق في تقارير بشأن تجسس على شخصيات عامة

طالب مفوض الشرطة الإسرائيلية اليوم، بفتح تحقيق قضائي عقب تقارير تشير إلى تورط الشرطة في التجسس على شخصيات عامة

وقال بيان للشرطة: “في ضوء التقارير التي ظهرت أخيراً، والمتعلقة بتشغيل أنظمة تكنولوجية في الشرطة توجهت بطلب إلى وزير الأمن الداخلي بإنشاء هيئة خارجية”.

 

  • إيران: يجب أن تتخذ الولايات المتحدة قراراً سياسياً لإحياء الاتفاق النووي

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية خطيب زاده، إنه ” يجب أن تتخذ الولايات المتحدة قراراً سياسياً لإحياء الاتفاق النووي المبرم في عام 2015″.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أنه “من السابق لأوانه التكهن بنتائج المحادثات النووية في فيينا”، مشيراً إلى أن “خطوط إيران الحمراء واضحة”، وأن”رفع العقوبات الأميركية هو خط إيران الأحمر في المحادثات النووية مع القوى العالمية”.

 

  • بايدن وماكرون يناقشان “الدبلوماسية والردع” بشأن التهديد الروسي لأوكرانيا

 

ناقش الرئيس الأميركي جو بايدن مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون “جهود الدبلوماسية والردع المستمرة رداً على الحشد العسكري الروسي المتواصل على الحدود الأوكرانية”، وذلك في اتصال هاتفي، أمس الأحد.

 

وفقاً لبيان صادر عن البيت الأبيض، أكد الرئيسان دعمهما سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها. كما اتفق الزعيمان على أن يبقى فريقاهما على تواصل ويستمرا في التشاور مع الحلفاء والشركاء بمن فيهم أوكرانيا.

 

 

عربي

 

  • المغرب.. استعدادات أمنية ولوجستية تسبق جنازة الطفل ريان

 

لا تزال الاستعدادات متواصلة في قرية إغران التابعة لإقليم شفشاون شمالي المغرب لتشييع جثمان الطفل ريان إلى مثواه الأخير.

وحسب تقارير محلية، فإن جثمان الطفل ريان سيوارى، الاثنين، في مقبرة “بلعوش”، بعد أن تقام صلاة الجنازة قرب منزله على مشارف الجب الذي سقط فيه.

 

  • ليبيا.. مجلس النواب يبدأ الإثنين بتلقي طلبات الترشح لرئاسة الحكومة

يعقد مجلس النواب الليبي،اليوم، جلسته الخاصة لتلقي طلبات الترشح لرئاسة الحكومة، وتوقعت مصادر برلمانية أن يقدم كل من فتحي باشا آغا، وحسن طاطاناكي، وأحمد معيتيق، أوراق ترشحهم للمنصب.

 

واعتبرت المصادر أن باشا آغا هو الأوفر حظاً لنيل ثقة البرلمان وتولي رئاسة الحكومة، بعد التنسيق مع عدد من النواب، وعقلية صالح رئيس مجلس النواب، والمشير خليفة حفتر.

 

  • رويترز: قوات الشرطة تقفل أبواب المجلس الأعلى للقضاء في تونس

قال رئيس المجلس الأعلى للقضاء في تونس يوسف بوزاخر لوكالة “رويترز”، إن “قوات الشرطة أقفلت أبواب المجلس، الاثنين، بأقفال حديدية، ومنعت الموظفين من دخوله”، وذلك بعد قرار الرئيس قيس سعيد حل المجلس.

 

  • “مسبار الأمل” ينشر الدفعة الثانية من البيانات العلمية حول كوكب المريخ

نشر مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل» الدفعة الثانية من البيانات العلمية التي جمعتها الأجهزة العلمية التي يحملها مسبار الأمل على متنه، ضمن مهمته العلمية لاستكشاف مناخ الكوكب الأحمر وغلافه الجوي. وجاء نشر الدفعة الثانية من البيانات العلمية عبر مركز المعلومات ضمن الموقع الإلكتروني لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ https://sdc.emiratesmarsmission.ae/ تأكيداً لالتزام دولة الإمارات بمشاركة هذه البيانات العلمية القيمة مع المجتمع العلمي حول العالم،

 

 

 

 

 

 

ربما يعجبك أيضا