النظام السوري يعتقل 8 من رواد مواقع التواصل الاجتماعي

ولاء عدلان

رؤية

دمشق –  أعلنت وزارة الداخلية السورية، اليوم الأحد، عن اعتقال 8 من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بتهمة “التواصل والتعامل مع مواقع إلكترونية مشبوهة”.

وقالت الوزارة -في بيان نقلته “العربية”- إن عملية القبض على هؤلاء الأشخاص، جاءت في إطار “مكافحة نشر ونقل الأنباء الكاذبة والشائعات المغرضة التي يتم تداولها على بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي”.

وجاء اعتقال الأشخاص الثمانية، بعد ساعات قليلة، من تهديدات وزارة الداخلية -التابعة لنظام بشار الأسد- بأنها ستعاقب بالاعتقال المؤقت، كل متهم بـ”إضعاف الشعور القومي” وأيضاً، من “ينَقَل أنباء يعرف أنها كاذبة، أو مبالغاً فيها، من شأنها أن توهن نفسية الأمة”.

وتوعّدت داخلية الأسد -في بيان نشرته، مساء أمس- باعتقال ومحاكمة وحبس “رواد مواقع التواصل الاجتماعي” إذا “تفاعلوا” أو “تواصلوا” مع “صفحات” وصفها البيان بالمشبوهة، أو إذا تم “تزويد” تلك الصفحات بـ”معلومات أو بيانات” أو “أخبار كاذبة”.

في سياق متصل، أعلنت صفحات ومواقع إلكترونية، اعتقال المذيعة السابقة في فضائية النظام، هالة الجرف، منذ أيام.

وبحسب أسماء الأشخاص الثمانية الذين اعتقلتهم داخلية الأسد، فإن من بينهم، من يدعى “هـ. ج” وهما الحرفان الأولان من اسم وكنية المذيعة المذكورة، مع تعذر التأكد ما إذا كان الحرفان هما الاسم الأول والثاني، لهالة الجرف نفسها أم لا.

ربما يعجبك أيضا