النفط الليبية تستنكر تصريحا للسفير الأمريكي وتعتبره تدخلا في شؤونها

ولاء عدلان
النفط الليبي

رؤية

طرابلس – علقت وزارة النفط والغاز الليبية، على تصريح منسوب للمبعوث الأمريكي والسفير لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، معتبرة أنه تضمن “عبارات غير مناسبة”.

وقالت الوزارة -في بيان صدر، مساء أمس الجمعة- “إنها طالعت ما صدر عن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في ليبيا من تصريحات منسوبة لسفيرها عقب لقائه برئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، وإذ تعرب وزارة النفط والغاز عن استنكارها الشديد لما تضمنه هذا التصريح من عبارات غير مناسبة تصدر عن سفير دولة تعد من قبيل التدخل العلني في الشؤون الداخلية للدولة الليبية، ويمس صميم عمل وزارة النفط التي ترأس هذا القطاع المهم للدولة الليبية وللشعب الليبي”، هذا وفقا لما نقله موقع “إرم نيوز”، صباح اليوم السبت.

واعتبرت الوزارة أن هذا التدخل في الشأن الليبي غير مقبول، ويمس السيادة الوطنية فيما يتعلق بإدارة موارد الدولة وثرواتها  الوطنية.

وأكدت أن لليبيا حكومة وحدة وطنية، متوافقا عليها من جميع الليبيين، وتم منحها الثقة من قِبل مجلس النواب الليبي، وهي المسؤولة أمام كافة الليبيين باستخدام موارد الدولة لصالح كافة الليبيين، ووزارة النفط والغاز هي الأداة الحكومية المسؤولة عن قطاع النفط، وما المؤسسة الوطنية للنفط إلا إحدى الجهات التي تتبع هذه الوزارة.

وكانت السفارة الأمريكية لدى ليبيا، نشرت على صفحتها بموقع فيسبوك صورة لنورلاند عقب لقائه مع صنع الله، ونقلت عن السفير قوله: “تظل الكفاءة الفنية للمؤسسة الوطنية للنفط، أحد المكاسب المهمة لليبيا بالاشتراك مع التزام وزارة النفط باستخدام هذه الموارد لصالح جميع الليبيين”.

ربما يعجبك أيضا