النفط في طريقه لتسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي

عبدالرحمن طه
النفط في طريقه لتسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي

تتجه أسعار النفط الخام إلى تسجيل خسائر لثالث أسبوع على التوالي بسبب ضعف الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، وتوقعات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في حرب غزة.

وبحسب بيانات “رويترز” اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، صعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر المقبل بنسبة 0.2% إلى 82.52 دولار للبرميل بحلول الساعة 0648 بتوقيت جرينتش، كما زاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم سبتمبر إلى 78.41 دولار.

تراجع أسعار النفط

هبط الخامين نحو 5% في الأسابيع الثلاثة الماضية، حيث يجري تداول برنت بتراجع هامشي هذا الأسبوع، بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط أكثر من 2%.

وأظهرت بيانات صينية هذا الأسبوع أن حجم الطلب على النفط في البلاد هبط 8.1% إلى 13.66 مليون برميل يوميًا في يونيو الماضي، ما أثار مخاوف إزاء الاستهلاك، بحسب محللين من إيه.إن.زد ريسيرش.

وتأثرت الأسعار كذلك جراء آمال إنهاء الحرب في قطاع غزة، حيث ضغطت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الخميس بخصوص التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار من شأنه تخفيف معاناة المدنيين الفلسطينيين، وجاءت لهجتها أكثر صرامة من الرئيس جو بايدن.

ربما يعجبك أيضا