النفط يتجاهل فوضى الانتخابات ويستقر وسط ضعف الطلب

عبدالرحمن طه
النفط يتجاهل فوضى الانتخابات ويستقر وسط ضعف الطلب

استقرت أسعار النفط الخام بتعاملات اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، بعد تراجعها خلال الجلستين الماضيتين في ظل حذر المستثمرين وسط توقعات بوفرة الإمدادات وضعف الطلب، في حين تجاهلت السوق الاضطرابات التي شهدتها حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وبحسب بيانات وكالة رويترز، استقرت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر المقبل عند  82.42 دولار للبرميل بحلول الساعة 0320 بتوقيت جرينتش، في حين انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر سبتمبر 2024 مسجلًا 78.38 دولار للبرميل.

التركيز على العرض والطلب

تجاهل معظم المتداولين قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأحد بانسحابه من سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية وترشيحه نائبته كاملا هاريس، واستبعد محللو سيتي أن يروج المرشح الجمهوري دونالد ترامب أو هاريس لسياسات من شأنها أن تؤثر بشكل كبير على عمليات النفط والغاز.

في حين يرى محللو جي بي مورجان، أن السوق يركز في الوقت الحالي على العرض والطلب، ومن المرجح أن يتوازن بحلول الربع الأخير من العام الجاري، ويرتفع إلى فائض بحلول العام المقبل، الأمر الذي من شأنه أن يخفض أسعار برنت إلى مستوى 70 إلى 80 دولارًا للبرميل.

ومن المقرر أن يصدر معهد البترول الأمريكي تقديراته لمخزونات النفط الأسبوع الماضي في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، في حين تصدر بيانات الحكومة الأمريكية الرسمية غدًا الأربعاء، وقدر استطلاع أولي أجرته رويترز لآراء 6 محللين تراجع مخزونات الخام الأمريكية ​​بمقدار 2.5 مليون برميل في المتوسط في الأسبوع المنتهي يوم 19 يوليو الجاري، في حين من المرجح أن تنخفض مخزونات البنزين بمقدار 500 ألف برميل.

ربما يعجبك أيضا