النفط يتجه لإنهاء الأسبوع على انخفاض وسط مخاوف تراجع الطلب

عبدالرحمن طه
النفط يتجه لإنهاء الأسبوع على انخفاض وسط مخاوف تراجع الطلب

استهلت أسعار النفط التعاملات الآسيوية المبكرة على استقرار اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024، لكنها تتجه لإنهاء الأسبوع على انخفاض إذ أثارت تعديلات بالخفض لبيانات التوظيف الأمريكية مخاوف بشأن الطلب.

وبحسب بيانات “رويترز”، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت سنتًا واحدًا إلى 77.21 دولار للبرميل بحلول الساعة 0033 بتوقيت جرينتش، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات إلى 73.05 دولار للبرميل.

ارتفاع للمرة الأولى

ارتفع الخامان القياسيان للنفط للمرة الأولى أمس الخميس بعد أربعة جلسات من التراجع المستمر، بدعم من توقعات بأن مجلس الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة قريبا، وهو ما ساعد في تهدئة بعض المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية لأكبر مستهلك للنفط.

وسجل الخامان أدنى مستوياتهما منذ أوائل يناير الماضي في وقت سابق من الأسبوع، بعد أن عدلت الحكومة الأمريكية بشكل كبير تقديراتها للوظائف التي أضافها أصحاب الأعمال في البلاد هذا العام حتى مارس الماضي.

وقال محللون في (إف.جي.إي) للاستشارات في مذكرة للعملاء إن الضغط من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة بين إسرائيل وحركة حماس ساعد في تهدئة المخاوف بشأن الإمدادات مما انعكس على أسعار النفط هذا الأسبوع.

ربما يعجبك أيضا