النفط يتجه لرابع خسارة أسبوعية على التوالي

أحمد السيد
تراجع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الطلب الصيني

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024، لكنها تتجه إلى تسجيل رابع خسارة أسبوعية على التوالي، إذ طغى أثر مؤشرات النمو المخيب للآمال بالطلب العالمي على الوقود إثر مخاوف من تعطل إمدادات الشرق الأوسط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا بما يعادل 0.4% إلى 79.85 دولار للبرميل بعد انخفاضها 1.5% في الجلسة السابقة، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 38 سنتا أو 0.5% إلى 76.69 دولار بعد انخفاضها 2.1% يوم الخميس.

أسعار النفط

على أساس أسبوعي، تتجه العقود الآجلة لخام برنت إلى الانخفاض 1.7%، في حين تتجه العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط للنزول 1.1%.

وستكون أربعة أسابيع من الانخفاضات هي أطول سلسلة خسائر لكلا الخامين القياسيين منذ سلسلة من الخسائر الأسبوعية استمرت سبعة أسابيع وانتهت في أوائل ديسمبر.

أظهرت استطلاعات أجريت، الخميس 1 أغسطس 2024، ضعف نشاط الصناعات التحويلية الشهر الماضي بالولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، مما يزيد من خطر ضعف التعافي الاقتصادي العالمي بما يؤثر على استهلاك النفط.

وقال محللون في شركة الاستشارات إف.جي.إي “لا تزال الأسواق حذرة حيال الطلب الصيني على النفط بعد أن جاءت بيانات يونيو أضعف من المتوقع”.

ربما يعجبك أيضا