النفط يتجه لـ75 دولاراً مع تحسن قوة السوق

هدى اسماعيل

رؤية

واشنطن – واصلت أسعار النفط صعودها القوي، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع إغلاق خام برنت القياسي العالمي عند 75 دولارًا للبرميل ، بعد أن أشارت البيانات إلى سحب كبير في مخزونات الخام الأمريكية، إضافة إلى توقعات كبار المتداولين بأن تحقق أسعار النفط مزيداً من المكاسب.

وارتفع خام برنت بنسبة 0.7٪ ، بينما صعد غرب تكساس الوسيط إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018 ، حسبما ذكرت «الشرق».

من جانبه، أفاد معهد البترول الأمريكي، بأن مخزونات الخام الأمريكية هبطت 8.54 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو ما يشكل أكبر انخفاض منذ يناير 2021.

ولقيت أسعار النفط دعما قوياً خلال الشهر الجاري مع استمرار الاقتصادات الكبرى في إعادة الانفتاح، بمساعدة انتشار برامج لقاحات فيروس كورونا، الأمر الذي يعزز الطلب العالمي على الطاقة في الوقت الذي تحافظ فيه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها على نهج حذر لتعزيز الإمدادات.

وقال مسؤولون تنفيذيون من جلينكور بي إل سي وفيتول جروب هذا الأسبوع إنهم يتوقعون المزيد من المكاسب في النفط.

قال هوي لي ، الخبير الاقتصادي في شركة Oversea-Chinese Banking Corp: “اتخذت أسعار النفط مساراً صعودياً مباشراً منذ شهر، بدعم من التفاؤل بشأن زيادة الاستهلاك مع استمرار عمليات التطعيم العالمي بشكل جدي”، متوقعا أن تبلغ الأسعار ذروتها عند 80 دولاراً قبل نهاية العام، مع وجود خطر رئيسي يتمثل في البديل دلتا لفيروس Covid-19.

ربما يعجبك أيضا