النفط يتراجع وسط مخاوف إزاء النمو في أمريكا

مصطفى خلف الله
صادرات النفط العراقي تتراجع لـ3.4 مليون برميل يوميًا في إبريل

تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الخميس 13 يونيو 2024، مع استيعاب المستثمرين لقرار مجلس الاحتياطي المركزي الأمريكي بشأن الفائدة.

وبحسب “رويترز” اختار محلي الاحتياطي الفيدرالي عدم خفض أسعار الفائدة في المستقبل القريب، في حين ألقت زيادة مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية بظلالها على السوق.

انخفاض العقود الآجلة

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 14 سنتا بما يعادل 0.17% إلى 82.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 0039 بتوقيت جرينتش، فيما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتا أو ما يعادل 0.2% إلى 78.34 دولار. وصعد الخامان القياسيان بنحو 0.8% في الجلسة السابقة.

وأبقى المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير أمس الأربعاء وأرجأ موعد البدء في تخفيضات الفائدة إلى أواخر ديسمبر.

وعادة ما يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى إضعاف النمو الاقتصادي، وهو ما قد يحد من الطلب على النفط.

وقف إطلاق النار بغزة

أشار رئيس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول في مؤتمر صحفي بعد نهاية اجتماع السياسة الذي استمر يومين إلى أن التضخم انخفض دون توجيه ضربة كبيرة للاقتصاد، وقال إنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن ذلك لا يمكن أن يستمر.

ويراقب المتعاملون أيضا المحادثات الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة. ومن شأن حل هذه الأزمة أن يقلل المخاوف من اضطراب محتمل لإمدادات النفط من المنطقة.

وعلى جانب الإمدادات، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أمس الأربعاء ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مدفوعة إلى حد كبير بقفزة في الواردات، كما زادت مخزونات الوقود بأكثر من المتوقع.

ربما يعجبك أيضا