النفط يرتفع بفضل آمال نمو الطلب في الصيف

شيماء عزيز
نفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين 1 يوليو 2024، مدعومة بتوقعات نمو كبير في استهلاك الوقود في الصيف وتخفيضات “أوبك+” للإنتاج في الربع الثالث، لكن زيادة الإنتاج من خارج المجموعة والتقلبات الاقتصادية المحتملة نتيجة للانتخابات الفرنسية غير المحسومة حدت من المكاسب.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 69 سنتا أو 0.81% إلى 85.69 دولار للبرميل بحلول الساعة 1336 بتوقيت جرينتش، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 59 سنتا أو 0.72% إلى 82.13 دولار للبرميل، بحسب رويترز.

ارتفاع أسعار النفط

ارتفع الخامان بنحو 6 % في يونيو، وظل سعر برنت عند التسوية فوق مستوى 85 دولارًا للبرميل في الأسبوعين الماضيين بعدما مددت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها معظم تخفيضاتها الكبيرة لإنتاج النفط حتى 2025.

وإزاء ذلك توقع المحللون حدوث نقص في الإمدادات في الربع الثالث بالنظر إلى أن الطلب على وسائل النقل وأجهزة التكييف خلال الصيف يؤدي إلى سحب من مخزونات الوقود.

وقالت إدارة معلومات الطاقة يوم الجمعة إن إنتاج النفط والطلب عليه ارتفعا إلى أعلى مستوى خلال 4 أشهر في أبريل، وهو ما ساعد على دعم الأسعار.

وسينصب تركيز المستثمرين أيضا على تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول غدًا الثلاثاء، يليها محضر اجتماع المجلس بخصوص السياسة النقدية يوم الأربعاء وبيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الجمعة.

ربما يعجبك أيضا