النفط يرتفع عند التسوية.. وبرنت يتجاوز 75 دولارًا

authoraccount401

رؤية

نيويورك – صعدت أسعار النفط عند تسوية تعاملات، اليوم (الخميس)، مدعومة من ارتفاع الطلب الأمريكي والتوقعات الاقتصادية المتفائلة للبنوك المركزية بعد البدء في تشديد السياسة النقدية.

وقالت “كريستين لاجارد” رئيسة المركزي الأوروبي خلال مؤتمر صحفي إنها تتوقع تسجيل الاقتصاد الأوروبي نموًا قويًا خلال 2022، على الرغم من تراجع زخم تعافي الاقتصاد في المرحلة الراهنة، وذلك بحسب بوابة “أرقام”.

جاء ذلك بعد قرار البنك بوقف برنامجه الطارئ لشراء الأصول بقيمة 1.85 تريليون يورو (2.19 تريليون دولار) بحلول نهاية مارس المقبل.

ويأتي هذا القرار بعد يوم واحد من إعلان الاحتياطي الفيدرالي تسريع وتيرة خفض مشتريات الأصول بنحو 30 مليار دولار اعتبارًا يناير المقبل، فيما تشير توقعات البنك إلى نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 5.5% هذا العام، وبنحو 4% خلال 2022.

وكانت بيانات مخزونات النفط الأمريكية الصادرة أمس عن إدارة معلومات الطاقة قد أظهرت تراجع المخزونات 4.6 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في العاشر من ديسمبر، بما يعكس تزايد الطلب على النفط في الولايات المتحدة، فيما ارتفعت الصادرات الأمريكية من النفط 1.375 مليون برميل إلى 3.645 مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي.

وفي هذا الصدد، قال “إدوارد مويا” كبير المحللين لدى شركة تداول العملات الأجنبية “أواندا” OANDA  أن بيانات المخزونات الأمريكية أظهرت أن الصادرات استعادت توازنها، إلى جانب تراجع المخزونات بأكثر من التوقعات، على الرغم من انتشار متحور “أوميكرون”.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر فبراير ارتفاعًا بنسبة 1.5% أو 1.14 دولار ليسجل 75.02 دولار للبرميل عند التسوية.

كما زاد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يناير بنحو 2.1% أو 1.51 دولار ليصل إلى 72.38 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى في حوالي ثلاثة أسابيع.

ربما يعجبك أيضا