النفط يرتفع مع تزايد المخاوف بشأن تعطل إنتاج الخام الأمريكي

عبدالرحمن طه
مصفاة-النفط-الوحيدة-في-أسكتلندا

واصلت أسعار النفط الخام تحقيق المكاسب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، مع تزايد المخاوف بشأن تعطل إنتاج النفط الأمريكي في أعقاب الإعصار فرنسين، وسط ترقب لبيانات المخزونات.

وبحسب بيانات وكالة رويترز، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر 16 سنتا أو 0.2% لى 72.91 دولار للبرميل بحلول الساعة 0120 بتوقيت جرينتش، كما قفزت العقود الآجلة للخام الأمريكي لشهر أكتوبر  34 سنتا أو 0.5% إلى 70.43 دولار للبرميل.

تعطل إنتاج النفط الأمريكي

كانت العقود الآجلة لبرنت والخام الأمريكي قد شهدت ارتفاعًا عند التسوية في الجلسة السابقة بعدما محت المخاوف من استمرار تأثير الإعصار فرنسين على الإنتاج في خليج المكسيك بالولايات المتحدة، إثر القلق إزاء الطلب الصيني قبل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة هذا الأسبوع.

وذكر مكتب السلامة وإنفاذ الاشتراطات البيئية، أن أكثر من 20% من إنتاج النفط الخام و16% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة لا يزال متوقفا حتى يوم أمس الاثنين.

وتترقب الأسواق عن كثب قرار المركزي الأمريكي بشأن خفض الفائدة، ومن شأن خفض أسعار الفائدة أن يقلص تكلفة الاقتراض وهو ما قد يؤدي إلى رفع الطلب على النفط من خلال دعم النمو الاقتصادي، ويترقب المستثمرون أيضا انخفاضا متوقعا في مخزونات الخام الأمريكية، التي رجح استطلاع لرويترز تراجعها بنحو 200 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 13 سبتمبر.

ربما يعجبك أيضا