النفط يصعد وسط مخاوف بشأن الإمدادات الليبية

عبدالرحمن طه
النفط

ارتفعت أسعار النفط الخام بتعاملات اليوم الخميس 29 أغسطس 2024، بعد خسائر لجلستين متتاليتين مع تجدد المخاوف بشأن الإمدادات الليبية رغم أن هذا قابله انخفاض أقل من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية مما قوض توقعات الطلب.

وبحب بيانات “رويترز”، صعدت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات أو 0.11% لتسجل 78.74 دولار للبرميل في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتا أو 0.2% إلى 74.67 دولار بحلول الساعة 0355 بتوقيت جرينتش.

أسعار النفط

هبط الخامان القياسيان بما يزيد عن 1% أمس الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات تراجع مخزونات الخام الأمريكية 846 ألف برميل إلى 425.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو ما جاء أقل من توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بسحب 2.3 مليون برميل.

وتوقفت بعض حقول النفط في ليبيا عن الإنتاج وسط تنافس للسيطرة على البنك المركزي، وقدرت إحدى شركات الاستشارات أن تعطل الإنتاج سيطال ما يتراوح بين 900 ألف ومليون برميل يوميا لعدة أسابيع.

كذلك تلقت أسعار النفط الدعم أيضا من التوقعات ببدء خفض أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل، حيث قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوسيك إن الوقت ربما حان لخفض أسعار الفائدة، مع تراجع التضخم بشكل أكبر وارتفاع البطالة أكثر من المتوقع.

ربما يعجبك أيضا