النفط ينخفض بفعل زيادة مخزونات أمريكا وإنتاجها القياسي من الخام

شيماء عزيز

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023، أكثر من 1.5% عند التسوية مع ارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، إلى جانب تزايد المخاوف إزاء حجم الطلب في آسيا.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.29 دولار، أو 1.6%، إلى 81.18 دولار للبرميل، في حين نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.6 دولار، أو 2%، إلى 76.66 دولار للبرميل، وفق ما نقلته وكالة أنباء رويترز.

تراجع أسعار النفط

سجل عقد أقرب شهر استحقاق لخام غرب تكساس الوسيط سعرًا أقل من ثاني أقرب شهر للمرة الأولى منذ يوليو 2023، وأسعار النفط لـ6 أشهر المقبلة في طريقها على ما يبدو لتجاوز سعر أقرب شهر استحقاق.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في وقت سابق من اليوم، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 3.6 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 421.9 مليون، ما يفوق بكثير توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم والتي كانت تقدر الزيادة المتوقعة عند 1.8 مليون برميل.

وأظهرت البيانات الحكومية، التي لم تُنشر الأسبوع الماضي بسبب تحديثات في النظام، أن الإنتاج المحلي الأمريكي من الخام ظل عند رقم قياسي يساوي 13.2 مليون برميل يوميا.

وأظهرت مخزونات البنزين الأمريكية طلبا قويا بسحب 1.5 مليون برميل بشكل مفاجئ الأسبوع الماضي، وهبطت مخزونات الديزل أكثر من المتوقع بواقع 1.4 مليون برميل.

ربما يعجبك أيضا