النفط ينهي الأسبوع على مكاسب بفضل توقعات بشح الإمدادات

ولاء عدلان

رؤية

نيويورك – صعدت أسعار النفط في نهاية تعاملات، أمس الجمعة، لتنهي الأسبوع على مكاسب، بعد تعافِ قوي من نزول كبير سجلته يوم الإثنين الماضي، إذ تلقت الدعم من توقعات بأن الإمدادات ستظل شحيحة خلال العام الجاري.

وهوى سعر النفط وبقية الأصول العالية المخاطر في بداية الأسبوع المنصرم، بفعل مخاوف بشأن تأثر الاقتصاد والطلب على الخام من ارتفاع الإصابات بالسلالة دلتا من كوفيد-19 في الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان وأماكن أخرى، هذا وفقا لما ذكرته شبكة “سي إن بي سي”.

وأنهى خام برنت جلسة، أمس الجمعة، مرتفعا 31 سنتا أو ما يعادل 0.4 بالمئة إلى 74.10 دولار للبرميل بعد أن قفز 2.2 بالمئة أول أمس الخميس.

فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند التسوية 16 سنتا أو ما يعادل 0.2 بالمئة إلى 72.07 دولار، بعد أن ربح 2.3 بالمئة أول أمس الخميس.

وخلال تعاملات الأسبوع المنتهي في 23 يوليو، ربح برنت 0.7 بالمئة بعد أن تراجع لثلاثة أسابيع على التوالي، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.4 بالمئة بعد أن نزل لأسبوعين.

وتراجع الخامان القياسيان نحو سبعة بالمئة يوم الإثنين الماضي، لكنهما قلصا تلك الخسائر، فيما يتوقع المستثمرون أن يظل الطلب قويا وأن تتلقى السوق الدعم من انخفاض مخزونات النفط وارتفاع معدلات التلقيح.

ربما يعجبك أيضا