النفط يهبط في أسبوع مع تراجع حدة المخاطر

محمود عبدالله
أسعار النفط تتجه لتحقيق مكسب أسبوعي مع تجدد الأمل في الاقتصاد الأمريكي

تكبدت أسعار النفط خسائر أسبوعية ضعيفة، مع استمرار تقييم المتداولين لتأثير التباطؤ في الصين، مقابل هجوم محتمل من قبل إيران أو وكلائها على إسرائيل.

وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط عند التسوية دون 77 دولارًا للبرميل، بعد ارتفاعه في وقت سابق من الأسبوع، وفق وكالة بلومبرج، الجمعة 16 أغسطس 2024.

أسعار النفط

شهدت أسعار النفط جلسات متقلبة، متأثرة بالاضطرابات في الأسواق الأوسع، والتقلبات الكبيرة في تمركز المتعاملين المعتمدين على الخوارزميات، والمخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وواصلت أسعار النفط هبوطها اليوم، بعد أن قال البيت الأبيض إن المحادثات بشأن اتفاق مُحتمل لوقف إطلاق النار في غزة كانت “جادة وبناءة”.

مبيعات التجزئة

في حين رسمت بيانات مبيعات التجزئة والوظائف القوية من الولايات المتحدة،أكبر مستهلك للنفط في العالم، توقعات أكثر إشراقًا على مدار الأسبوع، فإن الأرقام من الصين، أكبر مستورد، بما في ذلك تباطؤ الاستثمار في الأصول الثابتة والنشاط الصناعي، كانت أقل إيجابية.

من جانب آخر، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن زيادة في مخزونات الخام في البلاد يوم الخميس، وهذا هو أهم ما يفكر فيه المتداولون، إذ يسرّع مستشارو تداول السلع وتيرة الهبوط.

ربما يعجبك أيضا