النفط يواصل خسائره مع عودة المخاوف من التباطؤ الاقتصادي

أحمد السيد

واصلت أسعار النفط خسائرها، اليوم الأربعاء 7 يونيو 2023، مع تفاقم المخاوف من الرياح المعاكسة للاقتصاد العالمي الذي بدد الزيادة المكتسبة بعد تعهد السعودية، أكبر مصدري الخام، في وقت سابق هذا الأسبوع بزيادة تخفيضات الإنتاج.

وفق رويترز، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا أو 0.5% إلى 75.89 دولار للبرميل، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 35 سنتًا أو 0.5% إلى 71.39 دولار للبرميل.

وقالت المحللة في شركة (فيليب نوفا) بريانكا ساشديفا، في مذكرة: “أبقت المخاوف من الركود أسعار النفط مقيدة إذ يرد المزيد والمزيد من القراءات الاقتصادية القاتمة التي تشير لتباطؤ مبددة جميع جهود أوبك+ للحفاظ على مستوى الأسعار”.

ونقلت مصادر في السوق، أمس الثلاثاء، عن بيانات لمعهد البترول الأمريكي أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة ارتفعت 2.4 مليون برميل وزادت مخزونات نواتج التقطير 4.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من يونيو.

وأثارت الزيادة غير المتوقعة للمخزونات مخاوف بشأن استهلاك الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم في وقت ينمو فيه الطلب على السفر خلال عطلة نهاية أسبوع تتضمن عطلة رسمية هناك.

اقرأ أيضًا| تراجع أسعار النفط متجاوزة تمديد خفض إنتاج أوبك+

ربما يعجبك أيضا