«النقد العربي» يوقع مذكرة تفاهم مع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد

ولاء عدلان

أعلن صندوق النقد العربي، اليوم الخميس 21 إبريل، توقيعه مذكرة تفاهم مع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “إفريكسم بنك”، واضعاً أسس التعاون والربط التوافقي بين منصة “بُنى” للمدفوعات العربية، ونظام الدفع والتسوية الإفريقي “بابس”.

وبهذه المناسبة، شدد المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، على أهمية الدور الذي يمارسه كل من البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد وصندوق النقد العربي في قيادة المبادرات الاستراتيجية التي من شأنها تمتين العلاقات الاقتصادية بين المنطقة العربية والقارة الإفريقية، ودعم الجهود الدولية لتعزيز الشمول المالي، وفقا لـ”وام”.

من جانبه، أشاد المدير العام للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا الدكتور سيدي ولد التاه، بتوقيع صندوق النقد العربي والبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد لمذكرة التفاهم، ما يُمهد لتحقيق الترابط التوافقي بين نظامي “بُنى” و”بابس”، والمساهمة في تعزيز التجارة ودعم الإزدهار في القارة الإفريقية والعالم العربي.

ويعزز الترابط التوافقي بين نظامي “بُنى” و”بابس” من قدرتهما على توحيد جهودهما لتشكيل منفذ رئيس لتنفيذ أعمال مقاصة وتسوية المدفوعات بين المنطقة العربية والقارة الإفريقية، وتوفير قائمة متنوعة من خيارات الدفع تساهم في تقوية الروابط الاقتصادية بين الدول العربية والإفريقية.

ربما يعجبك أيضا