«النواب الأردني»: القضية الفلسطينية من ثوابتنا المركزية

محمد عبدالله

شدد رئيس مجلس النواب الأردني، عبدالكريم الدغمي، اليوم الثلاثاء، على أن القضية الفلسطينية من ثوابت الأردن المركزية وفقا لصحيفة “المملكة”.

جاء ذلك خلال استقبال الدغمي، اليوم، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح والوفد المرافق الذي يزور المملكة حالياً، لافتا إلى جهود الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني بالمحافل الإقليمية والدولية تجاه القضية الفلسطينية، والتي أعادت الزخم لصالحها وساهمت بتعزيز هوية المدينة المقدسة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

زيارة الملك لرام الله

وحسب بيان صادر عن المجلس، وصف الدغمي زيارة الملك وولي العهد لرام الله مؤخرا، أنها تمثل تأكيداً هاشمياً على أهمية الأرض والشعب الفلسطيني وتمثل رسالة مدلولها أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية التي تتربع على أعلى سلم أولويات الأردن خارجياً وداخلياً حتى يتسنى للشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

بدوره، ثّمن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني فتوح، الزيارة التي قام بها الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، للأراضي الفلسطينية والتي عززت القيمة العالية التي تحظى بها القضية الفلسطينية لدى الأردن وقيادته وشعبه.

وأكّد، أن الأردن بكل مؤسساته يضع إمكانياته وخبراته تحت تصرف الأشقاء في فلسطين بما في ذلك دعم ومساندة أي قضية تطرح لصالح الشعب الفلسطيني في أي محفل دولي أو إقليمي من شأنه خدمة المصالح الفلسطينية وقضيته المركزية.

الدبلوماسية البرلمانية وتقريب وجهات النظر

لفت الدغمي إلى أن مجلس النواب، أكد أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية في تقريب وجهات النظر والمواقف البرلمانية لصالح الشعب الفلسطيني ولعب دوراً من خلال حث البرلمانات الدولية بالضغط على حكوماتها لإيجاد حلول عادلة للشعب الفلسطيني، مثمناً في الوقت ذاته المواقف البرلمانية التي ساندت الشعب الفلسطيني بمطالبه الشرعية وأكدت على الحق الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة.

وشدد على أن الأردن بكل مؤسساته يضع إمكانياته وخبراته تحت تصرف الأشقاء في فلسطين بما في ذلك دعم ومساندة أي قضية تطرح لصالح الشعب الفلسطيني في أي محفل دولي أو إقليمي من شأنه خدمة المصالح الفلسطينية وقضيته المركزية.

 

 

ربما يعجبك أيضا