«النواب الأمريكي» يدرس تقديم مساعدات لإسرائيل بـ17 مليار دولار

لجنة بـ«النواب الأمريكي» توصي بمساعدات عسكرية لإسرائيل بـ17.6 مليار دولار

أسماء حمدي
النواب الأمريكي

قال نائب جمهوري بلجنة المخصصات في مجلس النواب الأمريكي، اليوم السبت 3 فبراير 2024، إن اللجنة صاغت مقترحا بتقديم مساعدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 17.6 مليار دولار، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيقوم غدا الأحد بزيارة للشرق الأوسط، في زيارة هي الخامسة منذ هجوم 7 أكتوبر.

تفاقم الأزمة الإنسانية

أوضحت الصحيفة الأمريكية أن زيارة بلينكن إلى السعودية ومصر وقطر وإسرائيل والضفة الغربية، تأتي وسط تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة حيث يواجه مئات آلاف من الأشخاص مجاعة محتملة.

ووفقا للأمم المتحدة، أوقفت أكثر من 12 دولة مانحة من بينها الولايات المتحدة تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا)، بعدما اتهمت إسرائيل 12 من العاملين في المنظمة بالمشاركة في هجمات 7 أكتوبر .

لا تغيير تجاه إسرائيل

في وقت سابق، قال البيت الأبيض إنه لا تغيير في سياسته تجاه إسرائيل بعد تقرير لشبكة “إن بي سي” ذكر أن واشنطن تراجع عمليات نقل السلاح إلى إسرائيل.

ذكر عضو لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي تيم كين، في وقت سابق، أنهم يريدون تفسيرا لاتخاذ إدارة الرئيس جو بايدن قرارا ثانيا بإرسال أسلحة لإسرائيل.

وأشار كين إلى أن تجاوز الكونجرس دون داع يعني إبقاء الشعب الأمريكي في الظلام، مشددا على أنه يجب أن يكون للكونجرس رؤية كاملة بشأن الأسلحة المنقولة لدول أخرى.

ربما يعجبك أيضا