«النواب الأمريكي» يستجوب «كراود سترايك» بسبب الخلل التقني

محمود عبدالله

كشفت لجنة فرعية بمجلس النواب الأمريكي، اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024، عن أن نائب الرئيس الأول لعمليات مكافحة الخصوم في “كراود سترايك” CrowdStrike، آدم مايرز، سيدلي بشهادته أمام اللجنة الفرعية للأمن الداخلي والأمن السيبراني وحماية البنية التحتية بمجلس النواب.

وقال النائب مارك جرين، الذي يرأس لجنة الأمن الداخلي، إنه “نظرًا للتأثير الكبير الذي أحدثه تحديث برنامج Crowd Strike الخاطئ على الأمريكيين والقطاعات الحيوية للاقتصاد، من الطيران إلى الخدمات الطبية، يتعيّن علينا استعادة الثقة في تكنولوجيا المعلومات التي تدعم الخدمات التي يعتمد عليها الأمريكيون يوميًا”، وفق وكالة رويترز.

كراود سترايك

أرسلت اللجنة الشهر الماضي، خطابًا إلى الرئيس التنفيذي لشركة كراود سترايك جورج كورتز تطلب منه الإدلاء بشهادته بشأن انقطاع التكنولوجيا العالمي الذي شل العالم في يوليو الماضي.

وتسببت حادثة 19 يوليو 2024 في إلغاء رحلات جوية في جميع أنحاء العالم وأثر على الصناعات الحيوية، بما في ذلك البنوك والرعاية الصحية وشركات الإعلام والفنادق، كما تسبب الانقطاع في تعطيل خدمات الإنترنت، ما أثر على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام تشغيل Microsoft Windows.

ربما يعجبك أيضا