النواب الأمريكي يوافق على تشكيل فريق تحقيق في محاولة اغتيال ترامب

النواب الأمريكي: تشكيل فريق من الحزبين للتحقيق بمحاولة اغتيال ترامب

أسماء حمدي
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

صوت مجلس النواب الأمريكي، يوم الأربعاء 24 يوليو 2024، بالإجماع على إنشاء فريق عمل ثنائي الحزبية للتحقيق في محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأعلن رئيس مجلس النواب مايك جونسون، وزعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز، عن فريق العمل بعد مفاوضات خلف الكواليس على مدار الأسبوع الماضي.

التحقيق في اغتيال ترامب

يأتي التصويت بأغلبية 416 صوتا مقابل لا شيء بعد أقل من أسبوعين من إطلاق النار في 13 يوليو في غرب ولاية بنسلفانيا، ما أثار صدمة كبيرة في الكونجرس والعالم.

كان الضغط للتحقيق في إطلاق النار والتصويت بالإجماع بمثابة نقطة عالية من التعاون غير المعتاد في غرفة اتسمت بشكل متزايد بالمعارك الحزبية في السنوات الأخيرة، ناهيك عن جرعة ثقيلة من الاقتتال الداخلي للحزب الجمهوري على مدار العام ونصف العام الماضيين وتم تمرير القرار مع تعليقه ليلة الأربعاء،  مما يعني أنه يتطلب عتبة أعلى، أي أن ثلثي الأصوات تتطلب موافقة من كلا الجانبين.

13 عضوا

قال النائب الجمهوري من ولاية بنسلفانيا، مايك كيلي، الذي قاد القرار ويمثل مدينة بتلر: “شعب بتلر وشعب الولايات المتحدة يستحقون الحصول على إجابات، إن الشعب الأمريكي يستحق أن يعرف، ونحن مسؤولون عن إيجاد الإجابات لهم”، وفقا لصحيفة بوليتكو”.

بدوره قال النائب الديمقراطي من ماساتشوستس، جيم ماكجفرن، وهو الديمقراطي الأبرز في لجنة القواعد، إنه “يجب أن تكون هناك مساءلة”، وأن هناك حاجة إلى فريق العمل للتحقيق في كل جانب من جوانب ما حدث”.

ومن المتوقع أن يعين قادة مجلس النواب أعضاء فريق العمل بحلول نهاية الأسبوع، ويتعين على فريق العمل إصدار تقريره النهائي، بما في ذلك أي توصيات تشريعية، بحلول منتصف ديسمبر. وسوف يتألف فريق العمل من 13 عضوا  7 جمهوريين و6 ديمقراطيين، يتم اختيار كل منهم من قبل قيادة حزبه.

ربما يعجبك أيضا