النيابة العامة الروسية تحذر من أي تظاهرات بعد وفاة نافالني

موسكو تحذر الروس من أي تظاهرات غير مرخصة إثر وفاة نافالني

أسماء حمدي
أليكسي نافالني

حذرت السلطات الروسية، اليوم الجمعة 16 فبراير 2024، سكان العاصمة موسكو من أي تظاهرات غير مُرخصة، بعد إعلان وفاة أبرز معارض للكرملين أليكسي نافالني.

وقالت النيابة العامة، إن تنظيم أي تجمعات غير مرخصة والدعوات إلى أحداث مماثلة أو المشاركة فيها يعد تجاوزًا إداريًا، محذرة من أي انتهاك للقانون، وفق ما أفادت به فضائية سكاي نيوز عربية.

آخر لقاء في السجن

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة، بأن والدة نافالني قالت إن ابنها كان على قيد الحياة وبصحة جيدة وسعيدًا عندما رأته آخر مرة في 12 فبراير.

وذكرت صحيفة “نوفايا جازيت” الروسية، أن ليودميلا نافالنايا، قالت: “لا أريد أن أسمع أي تعازي، لقد رأيناه في السجن يوم 12 فبراير، كان على قيد الحياة وبصحة جيدة وسعيدًا”.

وفاة نافالني

أعلنت مصلحة السجون الروسية، اليوم الجمعة، وفاة أليكسي نافالني، وأشارت إلى أنه شعر بتوعك بعد المشي وفقد الوعي، ووصلت سيارة إسعاف لمحاولة إنعاشه، إلا أنه فارق الحياة.

وعقب ذلك، أعلنت لجنة التحقيق الروسية أنها أطلقت تحقيقًا إجرائيًا في ملابسات وفاة نافالني في أحد السجون.

يشار إلى أن نافالني (47 عامًا)، هو ألد خصوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتم اعتقاله في يناير 2021 لدى عودته من ألمانيا إلى موسكو، حيث قضى 5 أشهر يتعافى من التسمم بغاز الأعصاب الذي يلقى باللوم فيه على الكرملين، وقد رفضت السلطات الروسية هذا الاتهام.

ربما يعجبك أيضا