النيابة الفلسطينية: الصحفية شيرين أبو عاقلة قتلت برصاص الاحتلال الإسرائيلي (بيان)

رؤية

قالت النيابة العامة الفلسطينية أن التحقيقات الأولية حول مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة انتهت إلى أن مصدر إطلاق النار الوحيد في مكان الجريمة كان من قوات الاحتلال الإسرائيلي لحظة إصابتها.

وفي بيان نشر على حسابها الرسمي على “فيس بوك”، أمس الجمعة 13 مايو 2022، لفتت النيابة الفلسطينية إلى تعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمتهم، إذ تبين من خلال إجراءات الكشف والمعاينة لمسرح الجريمة وجود آثار وعلامات حديثة ومتقاربة على الشجرة التي أصيبت قربها شيرين، ناجمة عن إطلاق النار بشكلٍ مباشر باتجاه موقع الجريمة.

وأضافت النيابة الفلسطينية في بيانها، أن تمركز أقرب قوة احتلالية كانت تبعد عن شيرين أبو عاقلة عند إصابتها حوالي 150 متر، وكانت ترتدي الزي الصحفي والخوذة الواقية، مشيرة إلى أن إطلاق النار اتجاه المكان استمر إلى ما بعد إصابتها، الأمر الذي تسبب في إعاقة محاولات الوصول إليها لإسعافها من قبل زملائها والمواطنين.

النيابة الفلسطينية أكدت أيضًا، أن نتائج التقرير الأولي للطب الشرعي تشير إلى أن “سبب الوفاة المباشر هو تهتك الدماغ الناجم عن الإصابة بمقذوف ناري ذو سرعة عالية نافذ إلى داخل تجويف الجمجمة من خلال جرح المدخل ومن ثم خرج المقذوف من داخل التجويف من خلال جرح المخرج وارتطم بعد خروجه في الناحية الداخلية من الخوذة الواقية وارتداده ليستقر داخل الأنسجة المتهتكة داخل الجمجمة”.

وشددت النيابة العامة الفلسطينية بصفتها صاحبة الاختصاص الأصيل بالتحقيق في كافة الجرائم، على مضيها في استيفاء جميع إجراءاتها التحقيقية اللازمة لتوثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي، كونها جرائم حرب تدخل باختصاص المحكمة الجنائية الدولية، وفقا للبيان.

ربما يعجبك أيضا