النيران الصديقة تطيح بأوكرانيا وتهدي ويلز بطاقة التأهل للمونديال 

حسام الدين صالح

حسمت ويلز آخر المقاعد الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، بعد الفوز على أوكرانيا بهدف نظيف في مباراة الملحق النهائية، التي أقيمت، اليوم الأحد 05 يونيو 2022، على ملعب كارديف سيتي. 

وتأهلت ويلز إلى المونديال لأول مرة منذ 64 عامًا، لتعطي كرة القدم فرصة لنجم الفريق الأول، جاريث بيل، للتواجد في منافسات البطولة الأهم على صعيد المنتخبات في عالم كرة القدم، خصوصًا مع بلوغه عامه الـ32، ما يقلل من إمكانية لحاقه بنسخة العام 2026.

ملحق مؤجل وفرحة ويلزية 

تأجل الملحق الأوروبي الختامي بين ويلز وأوكرانيا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية التي ادلعت في 24 فبراير 2022، وحالت دون خوض منتخب البلاد المباراة، في ظل تعرض الآلاف من المواطنين لخطر الموت بسبب القصف المتبادل.

ولم يكن الانتظار الويلزي طويلًا بالمقارنة بعقود الـ6 التي انتظرها من أجل التواجد في المونديال من جديد، لينجح بيل ورفاقه في خطف بطاقة التأهل من الأوكران، إلا أن هدف الفوز سيظل عالقًا في أذهان نجوم أوكرانيا، خصوصًا أندري يارمولينكو. 

تسديدة بيل ونيران يارمولينكو الصديقة 

كان لبيل دورًا كبيرًا في إحراز هدف المباراة الوحيد لمنتخب بلاده، بعد أن انبرى لتسديد ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 33 من وقت اللقاء، ليسددها ضعيفة باتجاه المرمى ويحاول يارمولينكو تشتيتها، ولكنها سكنت شباك منتخب بلاده بالخطأ.

وحاول المنتخب الأوكراني العودة في النتيجة على مدار شوطي المباراة، ولكنه اصطدم بتألق الحارس الويلزي، واين هينيسي، الذي دافع عن مرماه على نحو رائع، وابعد الخطورة الأوكرانية عن مرماه، ليفتح أبواب التأهل للمونديال أمام منتخب بلاده. 

مجموعة ويلز في مونديال قطر 

وبهذا الانتصار تتأهل ويلز إلى المونديال ضمن المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانبه منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة وإيران، ما يزيد من قوة هذه المجموعة بقدر ملحوظ. 

ومن المقرر أن يبدأ المنتخب الويلزي مسيرته في المونديال أمام نظيره الأمريكي في 21 نوفمبر المقبل، في حين ستكون مباراته الثانية أمام إيران، على أن يختتم دور المجموعات أمام منتخب “الأسود الثلاثة”.

ربما يعجبك أيضا