النيل العقارية تعتزم بناء ناطحات سحاب بمنطقة الساحل الشمالي المصرية

النيل العقارية المصرية تتعاقد مع شركة ميلنيوم العالمية على إدارة فندق تايكون تاور

مصطفى خلف الله

قال رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتطوير العقاري المصرية المتخصصة، محمد طاهر، إن الشركة تترقب طرح فرص استثمارية لبناء ناطحات سحاب بمنطقة الساحل الشمالي .

وأضاف طاهر في مقابلة مع “العربية Business” اليوم الاثنين 25 مارس 2024، أن الاستثمارات السياحية في مصر ستكون الحصان الرابح خلال الفترة المقبلة مع استهداف الدولة مضاعفة الطاقة الفندقية الحالية لأكثر من 400 ألف غرفة وجذب 30 مليون سائح بحلول 2028.

تابع: “تعاقدنا مع شركة ميلنيوم العالمية للفنادق والمنتجعات على إدارة فندق تايكون تاور المملوك للمجموعة ضمن مشروع نايل بيزنس سيتي، كما سيتم إنشاء فندق جديد في منطقة التجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة”.

وتعمل النيل للتطوير العقاري على تنفيذ مشروعين الأول نايل بيزنس سيتي، وهو مشروع مكون من 4 أبراج بارتفاع 233 مترًا للبرج الواحد بالعاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة، ليكون المشروع ثاني أعلى البنايات الشاهقة بعد البرج الأيقوني، والثاني، نورث 31 بارتفاع 131 متر وتم إنجاز 70% من إنشاءاته على أن ينتهى في 2026.

وتنتهي الإنشاءات في البرج الأول من مشروع نايل بيزنس عام 2027 والبرج الثاني عام 2028 والثالث 2029 والبرج الرابع عام 2030″ وفق طاهر.

وقال إن التكلفة الإنشائية للبرج الواحد 5 مليارات جنيه، فيما ارتفعت تكلفة إنشاء برج “نورث 31 “من 1.5 مليار إلى نحو 4.5 مليار جنيه، بسبب ارتفاع سعر مواد البناء والخامات المختلفة.

وأشار إلى بيع ثلثي مشروع نورث 31 وتم وقف المبيعات والاحتفاظ بباقي الوحدات كإجراء تحوطي من تقلبات الأسعار، دون أن يفصح عن إجمالي المبيعات.

وقال إن تذبذب أسعار الخامات رفع التكلفة النهائية للبرج الواحد إلى 10 مليارات جنيه، وهى تزيد على التكلفة الإنشائية بـ5 مليارات جنيه.

وأوضح أن الأعمال الإنشائية في المشروعين تسير وفق البرامج الزمنية الموضوعة مسبقا في 2021 عندما كان سعر صرف الدولار 15 جنيها، رغم الارتفاع الكبير في سعر الدولار خلال الأشهر الأخيرة الماضية.

وقال طاهر إن النيل للتطوير العقاري، تستهدف الحصول على تمويل بنكي خلال النصف الثاني من العام المقبل ويجري دراسة قيمته والبنوك التي ستوفره.

ربما يعجبك أيضا