الهلال السعودي بمونديال الأندية.. هل يحقق معجزة الأخضر عندما هزم ميسي؟

أحمد خيري
الهلال ومنتخب السعودية

يخوض الهلال مواجهة فلامنجو في نصف نهائي المونديال بطموح ودعم لاعبيه الذين انتصروا على الأرجنتين قبل أقل من 3 أشهر في مونديال المنتخبات في قطر.


يلتقي نادي الهلال السعودي مع نظيره فلامنجو البرازيلي في إطار مواجهات نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

وستقام المباراة يوم الثلاثاء الموافق 7 فبراير 2022، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، ويشارك الهلال في المونديال بصفته حامل لقب بطولة دوري أبطال آسيا.

وكان الهلال السعودي تأهل إلى نصف النهائي بالفوز على الوداد المغربي بطل إفريقيا في الدور الثاني، بينما يشارك فلامنجو البرازيلي في نصف النهائي مباشرة بصفته بطل أمريكا الجنوبية.

مواجهة الهلال وفلامنجو

ويطمح الفريق السعودي للتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخ الأندية السعودية، لمواصلة الإنجازات الرياضية السعودية في الآونة الأخيرة، خاصة بعد الأداء المميز الذي ظهر به الأخضر في مونديال قطر 2022.

المنتخب السعودي لعب 3 مباريات في إطار مرحلة المجموعات، كانت أبرزها الفوز على منتخب الأرجنتين في افتتاح مباريات المنتخبين بالمونديال بهدفين مقابل هدف واحد في واحدة من أكبر الانتصارات العربية في المونديال، وما زاد من الإنجاز السعودي هو تتويج منتخب التانجو في النهاية بلقب المونديال.

هل يكرر الهلال إنجاز السعودية؟

وشهدت قائمة منتخب السعودية في مونديال قطر تواجد 12 لاعبًا من الهلال السعودي، في مقدمتهم الحارس محمد العويس رجل المباراة أمام الأرجنتين، وفي الدفاع علي البليهي وسعود عبدالحميد وياسر الشهراني ومحمد البريك، وفي الوسط تواجد سلمان الفرج وسالم الدوسري وناصر الدوسري ومحمد كنو وعبدالله عطيف وعبدالإله المالكي، أما في الهجوم فقد تواجد صالح الشهري.

وكان لنجوم الهلال مع منتخب السعودية دورًا بارزًا في الفوز على الأرجنتين خاصة بعد الأداء المميز الذي قدمه اللاعبون في مواجهة ليونيل ميسي ورفاقه، خاصة محمد العويس الذي تصدى لطوفان هجمات منتخب الأرجنتين، بالإضافة إلى صالح الشهري وسالم الدوسري الذين أحرزا هدفي فوز السعودية على الأرجنتين.

ويخوض الهلال مواجهة فلامنجو في نصف نهائي المونديال بطموح ودعم لاعبيه الذين انتصروا على الأرجنتين قبل أقل من 3 أشهر في مونديال المنتخبات في قطر، فضلًا عن تواجد الكثير من النجوم المحترفين في صفوف الهلال وفي مقدمتهم الكوري جانج هيون سو والكولومبي جوستافو كويلار والبيروفي أندري كاربلو والبرازيلي ميشيل أوليفيرا والمالي موسى ماريجا والأرجنتيني فيتيو والنيجيري إيجالو.

القيمة التسويقية للهلال وفلامنجو

ويمني المدرب الأرجنتيني رامون دياز، مدرب زعيم آسيا في الوقت الحالي، نفسه بتحقيق إنجاز سعودي غير مسبوق يضاهي إنجاز المنتخب السعودي الذي حققه في مونديال قطر بالفوز على ميسي ورفاقه، على الرغم من الفارق في القيمة التسويقية للفريق البرازيلي أمام القيمة التسويقية لنادي الهلال، لكن يبدو الموقف مشابهًا لما كان بين السعودية والأرجنتين.

وبلغت القيمة التسويقية لمنتخب الأرجنتين في كأس العالم نحو 645 مليون يورو في المركز السابع بين أغلى منتخبات المونديال، أما على الجانب الآخر فقد كانت القيمة السوقية لمنتخب السعودية بنحو 25 مليون يورو فقط كثالث أقل المنتخبات قيمة سوقية بين منتخبات المونديال.

أما بالنسبة للقيمة التسويقية لنادي الهلال السعودي، فتقدر بنحو 40 مليون يورو كرابع أغلى الأندية في مونديال الأندية 2022، بينما يتواجد فريق فلامنجو البرازيلي في المرتبة الثانية بالبطولة خلف ريال مدريد بقيمة تسويقية تبلغ نحو 178 مليون يورو.

ربما يعجبك أيضا