الهلال السعودي يكمل عقد المشاركين في منافسات كأس العالم للأندية

حسام الدين صالح
الهلال السعودي

يقام مونديال الأندية في الفترة من 1 و11 فبراير من عام 2023، في حين لم تحسم منافسات دوري أبطال آسيا لموسم 2021-2022.


أكمل الهلال السعودي عقد الفرق المشاركة في منافسات كأس العالم للأندية لعام 2022، بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اختياره لتمثيل القارة.

ويشارك الفريق السعودي بصفته حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا، في ظل عدم انتهاء منافسات النسخة الحالية من البطولة القارية، التي تأجلت بسبب منافسات كأس العالم 2022.

الاتحاد الآسيوي: الهلال يمثل القارة في مونديال الأندية

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في بيان له: “في ضوء عدم استكمال منافسات دوري أبطال آسيا 2022، قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2022، قررت لجنة المسابقات ترشيح نادي الهلال السعودي، حامل لقب البطولة الآسيوية، من أجل تمثيل قارة آسيا في النسخة المقبلة من البطولة العالمية”.

ويقام مونديال الأندية في الفترة من 1 و11 فبراير من عام 2023، في حين لم تحسم منافسات دوري أبطال آسيا لموسم 2021-2022، بعد تأهل أوراوا ريد دياموندز إلى النهائي من الجانب الخربي للقارة، في حين توقفت تصفيات الجانب الشرقي عند ثمن النهائي.

المشاركون في كأس العالم للأندية 2022

ويشارك في مونديال الأندية، ريال مدريد، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وفلامنجو البرازيلي، حامل لقب كوبا ليبرتادوريس، والوداد المغربي، المتوج بمنافسات أبطال أفريقيا الموسم المنقضي، إضافة إلى أوكلاند سيتي النيوزلندي الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا، وسياتل ساوندرز بطل الكونكاكاف.

يضاف إلى أبطال القارات كل من الهلال السعودي والأهلي المصري، الذي انضم للمشاركين بسبب إقامة البطولة في المغرب، ومنع قوانين الفيفا مشاركة فريقين من نفس الدولة في نسخة واحدة من مونديال الأندية.

وستبدأ منافسات البطولة بمباراة الأهلي المصري ضد أوكلاند سيتي، مطلع فبراير المقبل، في حين تقام منافسات الدور التالي بمشاركة الهلال والوداد وسياتل، والفائز من المباراة الافتتاحية، ويشارك بطلا أوروبا وأمريكا الجنوبية بداية من نصف النهائي.

ربما يعجبك أيضا