الهلال يتأهل لمواجهة الدحيل في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

حسام الدين صالح
الهلال والدحيل

الهلال والدحيل في نصف نهائي دوري أبطال آسيا بفوزين متأخرين.


تأهل نادي الهلال السعودي لمواجهة الدحيل القطري، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعد فوز صعب على فولاد خوزستان الإيراني.

وفاز الهلال، اليوم الخميس 23 فبراير 2023، بهدف نظيف متأخر سجله اللاعب موسى ماريجا، ليتنافس مع الدحيل، الذي انتصر في وقت سابق على الشباب السعودي بهدفين مقابل واحد في مباراة شهدت تألقًا لافتًا للاعب الكيني، مايكل أولونجا.

الهلال يخطف انتصارًا في الدقائق الإخيرة

عانى الهلال، الذي حقق مؤخرًا فضية مونديال الأندية، أمام نظيره الإيراني، وباءت محاولاته في حسم المباراة مبكرًا بالفشل، في ظل صمود الفريق الإيراني، ومبادلته الهجمات مع الزعيم.

ونجح اللاعب المالي، موسى ماريجا، في حسم المباراة في الدقيقة 87، بعدما تلقى تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، لينفرد بالحارس ويسدد كرة أرضية متقنة، سكنت الشباك، ليحسم الانتصار لفريقه، ويحجز مكانه في قبل النهائي.

أولونجا يحجز مقعد الدحيل في نصف النهائي

الدحيل حسم التأهل في آخر ربع ساعة من مباراته أمام الشباب، بعدما أحرز أولونجا هدفين في الدقيقتين 77 و85، وجاء الأول بضربة رأسية حوّل بها الكرة إلى داخل شباك الشباب، قبل أن يضاعف النتيجة بعد استغلال خطأ دفاعي، ليحول تمريرة بسهولة إلى المرمى.

وقلّص الشباب الفارق في الدقيقة 90 من عمر اللقاء عن طريق المدافع سعيد الربيعي، إلا أن هدفه لم يكن كافيًا من أجل العودة للمباراة، والصراع مجددًا على بطاقة التأهل، ليصعد الدحيل لمواجهة الهلال، على أن يواجه الفائز أوراوا ريدز الياباني في المباراة النهائية للبطولة القارية.

ربما يعجبك أيضا