الهلال يطيح بالاتحاد من كأس الملك سلمان في كلاسيكو مثير

حسام الدين صالح
اتحاد جدة - الهلال السعودي - كأس الملك سلمان

حقق الهلال السعودي فوزا كبيرا على مواطنه اتحاد جدة، اليوم السبت 5 أغسطس 2023، ليتأهل إلى نصف نهائي منافسات كأس الملك سلمان.

وفرض الهلال سيطرته على أجواء المباراة بشكل كبير، ونجح في خطف بطاقة التأهل للدور التالي، بينما عانى بطل الدوري السعودي على الصعيد الدفاعي، ولم ينجح في إيقاف خطورة نجوم “الزعيم” بصفقاته الجديدة.

ثنائية هلالية في الشوط الأول

بدأ الهلال بضغط على دفاعات الاتحاد، ونجح في التقدم عن طريق نجم وسطه الصربي، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، الذي حول كرة عرضية برأسه إلى داخل الشباك في الدقيقة 14، وسط اعتراض بسبب دفعه لأحد لاعبي الاتحاد قبل إسكان الكرة الشباك.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع، نجح الهلال في مضاعفة النتيجة بركلة جزاء، نفذها الجناح سالم الدوسري بنجاح، لينتهي الشوط الأول بتقدم هلالي بهدفين نظيفين.

الهلال يحسم والاتحاد يهدر فرصة العودة

وفي الشوط الثاني، قلص الاتحاد الفارق عن طريق نجمه البرازيلي، رومارينيو، الذي حول كرة عرضية بتسديدة إلى داخل الشباك في الدقيقة 52، قبل أن يحسم صفقة الهلال الجديدة، مالكوم المباراة بهدف ثالث من رأسية في الدقيقة 70.

وسنحت فرصة للاتحاد لتقليص الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 78، إلا أن نجم بطل الدوري فشل في إسكانها الشباك بعدما اصطدمت في القائم الأيسر، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للهلال، ليفتح باب التأهل إلى نصف نهائي البطولة العربية.

 

ربما يعجبك أيضا