الهند الخامسة عالميًّا في تعطيل خدمات الإنترنت

أحمد السيد

تصدرت الهند تصنيف دول العالم الأكثر فرضًا لحالات إغلاق الإنترنت في عام 2022، محافظة على مركزها للعام الخامس على التوالي.

وقال تقرير لمجموعة Access Now، نقله أرقام، اليوم الأربعاء 1 مارس 2023، إن الهند وحدها شهدت 84 عملية تعطيل لخدمات الإنترنت في العام الماضي، من بين 187 حالة مسجلة عالميًّا، أو ما يعادل 45%.

المجموعة الداعمة لحرية استخدام الإنترنت والتي تتخذ من نيويورك مقرًا لها، أشارت إلى أن الهند تصدرت هذا التصنيف للعام الخامسة على التوالي، وهو ما يثير مخاوف بشأن التزام حكومة ناريندرا مودي بحرية الوصول.

وقال التقرير: من المستحيل تجاهل مسؤولية الولايات الهندية عن غالبية عمليات الإغلاق، وهي مشكلة عميقة بحد ذاتها، وتلجأ السلطات في جميع أنحاء البلاد بشكل متزايد إلى هذا الإجراء، ما يؤدي إلى عزل المزيد من الناس في المزيد من الأماكن.

بحسب التقرير، تركزت 60% من حالات قطع خدمات الإنترنت التي حدثت في الهند العام الماضي، في منطقة كشمير الخاضعة للإدارة الهندية، حيث عمدت السلطات إلى منع الوصول إلى الخدمات بسبب عدم الاستقرار السياسي والعنف.

والهند لديها ثاني أكبر عدد من مستخدمي الإنترنت في العالم، بعد الصين، الذي يتجاوز 800 مليون مستخدم، ما يجعل خدمات الشبكة جوهرية في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية لشريحة واسعة من المجتمع.

ربما يعجبك أيضا