الهند: المسافر المصاب بجدري القرود يحمل السلالة الأقدم

أسماء حمدي
جدري القرود

قالت الهند، اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، إن المسافر الذي أعلنت، أمس الأحد، إصابته بجدري القرود يحمل السلالة الأقدم وليس بالسلالة الجديدة سريعة الانتشار التي أدت إلى إعلان المرض حالة طوارئ صحية عالمية.

وأصدرت الحكومة بيانًا جاء فيه: “أكدت الاختبارات المعملية إصابته بالسلالة الفرعية 2 من جدري القرود، التي تنتشر في غرب إفريقيا، المريض هو في العزل، مثل الحالات الثلاثين السابقة التي رصدتها الهند منذ يوليو 2022”.

لا إصابات بالسلالة الجديدة

أشارت البيان، إلى أن الهند لم ترصد حتى الآن أي حالة إصابة بالسلالة الجديدة من جدري القرود، لكن الحكومة وجهت جميع الولايات، في وقت سابق من اليوم الاثنين، بتوخي الحذر والاستعداد للتعامل مع الحالات المحتملة.

ويأتي الحذر مع الانتشار السريع للسلالة الجديدة في العالم، مما دفع منظمة الصحة العالمية إلى إعلان المرض حالة طوارئ صحية عالمية للمرة الثانية في عامين، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وعادة ما يُسبب جدري القرود أعراضا تشبه أعراض الأنفلونزا ويؤدي إلى ظهور بثور مليئة بالقيح ويأتي خفيفا في الغالب لكنه قد يؤدي إلى الوفاة. والأطفال والنساء الحبليات والأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة هم الأكثر عرضة للمضاعفات.

ربما يعجبك أيضا