الهند تكشف عن خطة لتطوير البنية التحتية في مومباي

عبدالرحمن طه
الهند تكشف عن خطة كبيرة لتطوير البنية التحتية في مومباي

كشف رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم السبت 13 يوليو 2024، عن مشروعات تزيد قيمتها عن 294 مليار روبية (3.5 مليار دولار) في مومباي بهدف تخفيف الازدحام المروري وتعزيز التوظيف في المركز المالي للهند.

وقالت الحكومة في بيان أمس إن مشروعات الطرق تشمل واحدًا سيربط بين ضاحيتي ثين وبوريفالي بالمدينة، ونفقًا سيربط بين جورجاون ومولوند، وسيعمل طريق ثين-بوريفالي الذي يبلغ طوله 11.8 كيلومتر على تقليل وقت السفر ساعةً، بحسب وكالة “بلومبرج”.

محطة شحن للسيارات الكهربائية

سيضع مودي حجر الأساس لمحطة شحن في مدينة مومباي، وسيبدأ برنامج تدريب للشباب يهدف إلى تعزيز المهارات بإنفاق 56 مليار روبية لمعالجة البطالة.

وبدأت مومباي هذا العام في سد فجوة دامت عقدين في تطوير بنيتها التحتية عندما افتتحت جسر “مومباي ترانس هاربور لينك”، وهو أطول جسر في الهند، يليه طريق ساحلي في الجزء الجنوبي من المدينة، ومن المتوقع أيضًا أن تبدأ المرحلة الشمالية من خط قطار الإنفاق عملياتها قريبًا.

وستبدأ مبادرات البنية التحتية الجديدة البالغ قيمتها 44.4 تريليون روبية العمل خلال العامين المقبلين، وفق “بلومبرج إيكونوميكس”، ويُعادل هذا الرقم قيمة جميع المشروعات المبنية خلال الأحد عشر عامًا الماضية

ربما يعجبك أيضا