الهند: حالة وفاة بفيروس نيباه في ولاية كيرالا

إجراءات وقائية في الهند بعد وفاة صبي إثر إصابته بفيروس نيباه

أسماء حمدي
فيروس نيباه في الهند

قالت وزيرة الصحة في ولاية كيرالا بجنوب الهند، اليوم الأحد 21 يوليو 2024، إن السلطات بالولاية تتخذ إجراءات وقائية بعد وفاة صبي عمره 14 عامًا بسبب إصابته بفيروس نيباه، مع تحديد 60 شخصًا في فئة الأكثر عرضة للإصابة بالمرض من المخالطين له.

وأضافت الوزيرة فينا جورج، في بيان: “توفي الصبي المصاب اليوم الأحد بسكتة قلبية”، وأشارت إلى أن الحكومة أصدرت أوامر بتشكيل 25 لجنة لتحديد وعزل المخالطين في إطار إجراءات احتواء فيروس نيباه.

فيروس نيباه

ذكر البيان أن هناك 214 شخصا على قائمة المخالطة الأساسية للصبي، من بينهم 60 في الفئة الأكثر عرضة للإصابة وتم تخصيص أجنحة عزل في المؤسسات الصحية لعلاج المرضى، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وأظهر تقرير استقصائي أجرته “رويترز” العام الماضي، أن أجزاء من كيرالا من بين المناطق الأكثر عرضة لخطر تفشي الفيروس على مستوى العالم. ويمكن لفيروس نيباه، الذي ينتقل من خفافيش الفاكهة وحيوانات مثل الخنازير، أن يسبب حمى تؤدي إلى تورم الدماغ لدى البشر بما قد يفضي إلى الوفاة.

وفاة العشرات

صنفت منظمة الصحة العالمية الفيروس ضمن أمراض لها الأولوية نظرا لقدرته على نشر وباء. ولا يوجد لقاح للوقاية من العدوى ولا علاج للإصابة.

والإصابة بنيباه مرتبطة بوفاة العشرات في كيرالا منذ ظهور الفيروس هناك لأول مرة في 2018.

وتم رصد الفيروس لأول مرة قبل 25 عاما في ماليزيا وأدى منذ ذلك الحين لظهور بؤر للتفشي في بنجلاديش والهند وسنغافورة.

ربما يعجبك أيضا