الهند وتركيا تتصدران المشترين للنفط الروسي في الأورال

مصطفى خلف الله
مخزونات النفط الأمريكية تتراجع 2.5 مليون برميل في أسبوع

ظهرت بيانات لمجموعة بورصات لندن أن الهند وتركيا تصدرتا المشترين لشحنات نفط الأورال القادمة من الموانئ البحرية الروسية في يونيو، لكن مشتريات الصين من هذا الخام تراجعت بسبب ضعف هوامش أرباح التكرير وارتفاع كلفة الشحن.

وبحسب “رويترز”، اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024، اشترت الهند التي تتصدر قائمة مشتري شحنات النفط الروسية المنقولة بحرًا منذ 2022 أكثر من 65% من شحنات الأورال الشهر الماضي، استنادًا إلى بيانات مجموعة بورصات لندن. وتستورد الهند أيضا أنواعًا أخرى من النفط الروسي غير خام الأورال.

والموانئ الهندية الرئيسة لاستقبال شحنات خام الأورال هي سيكا وفادينار وموندرا وكوشين، وفقًا لبيانات مجموعة بورصات لندن، وتستوعب الموانئ واردات النفط لمصافي النفط الهندية الرئيسة، وهي ريلاينس إندستريز ونايارا إنيرجي وإنديان أويل وبي.بي.سي.إل

وأظهرت حسابات لـ”رويترز” مستندة على بيانات مجموعة بورصات لندن أن تركيا التي عززت مشترياتها من نفط الأورال في مايو إلى مستوى قياسي استوردت كميات أقل قليلًا في يونيو لتمثل مشترياتها نحو 20% من صادرات خام الأورال الشهر الماضي.

أظهرت بيانات مجموعة بورصات لندن ضعف شحنات خام الأورال إلى الصين في يونيو مع ورود شحنتين من خام الأورال فقط إلى هناك.

وقال تجار إن إمدادات خام الأورال إلى الصين انخفضت نتيجة ضعف الطلب من المصافي المحلية التي تراجعت لديها هوامش الربح، وقال التجار إن المصافي قالت أيضًا إن الشحن المكلف من الموانئ الغربية الروسية إلى الصين أثر أيضًا على ربحية الإمدادات.

ربما يعجبك أيضا