أولمبياد باريس.. الهولندية شارون تفوز بذهبية ماراثون السباحة للسيدات

حسام الدين صالح
أولمبياد باريس - هولندا

توجت السباحة الهولندية، شارون فان روفندال، بالميدالية الذهبية لسباق ماراثون السباحة للسيدات لمسافة عشرة كيلومترات في أولمبياد باريس الصيفي اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، بعد انتزاعها الصدارة قرب النهاية من الأسترالية مويشا جونسون التي حصلت على الفضية.

واحتلت الإيطالية جنيفرا تادويتشي المركز الثالث وحصلت على البرونزية. وقال منظمو الدورة والاتحاد الدولي للألعاب المائية في بيان إن أخر الاختبارات على جودة مياه النهر أظهرت أن مستوى جودة المياه يتفق مع المعايير الصحية المطلوبة بما يسمح بإقامة السباق.

وانطلق السباق في الموعد المحدد له وهو الساعة السابعة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي (0530 بتوقيت جرينتش).

واحتفلت فان روفندال بفوزها الأولمبي الثاني، بعد ثماني سنوات من تصدرها منصة التتويج في ريو 2016.

وانتظرت فان روفندال الوقت المناسب قبل أن تضرب بقوة في وقت متأخر من المرحلة الأخيرة ضد التيار، لتتخطى جونسون وتنتزع الصدارة.

وحافظت على الصدارة في الأمتار الأخيرة لتعبر خط النهاية بعد ساعتين وثلاث دقائق و34.2 ثانية، متقدمة بفارق 5.5 ثانية على جونسون.

وأنهت الإيطالية تادويتشي السباق خلال ساعتين وثلاث دقائق و42.8 ثانية.

واحتلت البرازيلية آنا مارسيلا كونيا، التي تفوقت على فان روفندال وفازت بالميدالية الذهبية في طوكيو قبل ثلاث سنوات، المركز الرابع.

ويقام سباق الرجال غدا الجمعة ولكن الانتهاء من سباق السيدات دون وقوع أي حادث واضح سيكون بمثابة راحة لمسؤولي المدينة الذين راهنوا كثيرا على تنظيف النهر.

وأنفقت فرنسا 1.4 مليار يورو (1.5 مليار دولار) لتنظيف النهر، الذي دائما ما اختلطت به مياه الصرف الصحي.

ربما يعجبك أيضا