الوداد يخطف بطاقة نهائي أبطال إفريقيا من أرض صنداونز

حسام الدين صالح
الوداد المغربي - دوري أبطال أفريقيا

نجح فريق الوداد المغربي في العودة مرتين أمام مضيفه صنداونز، اليوم السبت 20 مايو 2023، ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا لمواجهة الأهلي المصري.

وخالف الوداد التوقعات ونجح في استغلال فرصته الصعبة للتأهل، بعد التعادل خارج الديار بهدفين لمثلهما، ليستفيد من قاعدة الهدف خارج الديار بهدفين في حالة التعادل، ويقصي الفريق الأقوى في دوري أبطال هذا الموسم، الذي أنهى مسيرته دون هزيمة رغم الخروج.

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول

كان صنداونز هو الأخطر في معظم فترات الشوط الأول، إلا أن الوداد أظهر ثباتًا في مختلف صفوفه، ونجح في التصدي لهجمات أصحاب الأرض ليحافظ على حظوظه في التأهل للمباراة النهائية.

ونجح حارس الوداد في التصدي لأكثر من كرة خطيرة، وهو ما زاد الضغط على لاعبي صنداونز، خاصة بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، وحاجة الفريق الجنوب إفريقي إلى تحقيق الفوز من أجل التأهل.

الوداد يحقق المفاجأة في الشوط الثاني

في الشوط الثاني، نجح صنداونز في التقدم من تسديدة قوية عن طريق ثيمبا زواني، الذي أطلق تسديدة قوية مستغلًا ارتباك الدفاع المغربي، لتسكن الكرة الشباك (ق 51) قبل أن يتعادل المدافع أيوب العلمود برأسية مميزة في الدقيقة 72.

وتقدم أصحاب الأرض مجددًا في الدقيقة 80 بهدف أحرزه بيتر شالويلي، قبل أن يرد الوداد مجددًا بهدف من نيران صديقة، بعدما أسكن اللاعب موتوبي مفالا الكرة في مرماه بالخطأ في الدقيقة 83، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي، ويتأهل الوداد لمواجهة الأهلي للعام الثاني على التوالي، بحثًا عن الحفاظ على لقبه القاري.

ربما يعجبك أيضا